قبل الشتاء.. 4 علامات تدل على تلف مساحات زجاج السيارة

كتبت: شيماء علي علامات تدل على تلف مساحات زجاج السيارة

مع اقتراب فصل الشتاء هناك مجموعة من الإجراءات والفحوصات التي يجب مراعاتها خاصة لأجزاء السيارة التي لا يتم استخدامها لفترات طويلة، أو التي يتم الاعتماد عليها في الشتاء أكثر من الفترات الأخرى من العام، منها مساحات الزجاج.

وتعد مساحات زجاج السيارة من أهم الأجزاء التي يعتمد عليها بشكل أساسي في أوقات هطول الأمطار، وتعتبر مثل غيرها من أجزاء السيارة لها مدة صلاحية وتتعرض للتلف وتحتاج للصيانة من فترة لأخرى.

وستعرض موقع إيجيب أتوموتيف أبرز المؤشرات التي تدل على تلف مساحات الزجاج، وبمجرد ظهورها يجب تغييرها وهي:

علامات تلف مساحات زجاج السيارة

1 – ظهور أصوات حكة عالية ومزعجة عند تشغيل الزراع الخاص بمساحات الزجاج وبدء تحريكها على الزجاج، مما يدل على تآكل أجزاء الممسحة الملامس لسطح الزجاج مما يستلزم تغييرها.

2 – وجود مسافة فاصلة بينها وبين الزجاج الأمامي أثناء تشغيلها وعدم مسلامستها للسطح.

3 – ظهور كسر أو تآكل بالأذرع الحاملة والمحركة للممسحة وعدم عملها بكفاءة.

4 – صعوبة تحرك الذراع بالكامل أو عدم استجابته للحركة يعني وجود عطل في محرك مساحات الزجاج.

مساحات زجاج السيارة

ويعد المحافظة على مساحات الزجاج وعمل الصيانة الدورية لها وعدم تجاهل تلفها وإهمالها أحد العوامل الأساسية التي تحافظ على سلامة زجاج السيارة الأمامي من التلف والخدوش، فضلا عن أهميتها أثناء فترات الأمطار لإزاحة المياه من سطح الزجاج لوضوح الرؤية والحفاظ على معايير السلامة والأمان أثناء القيادة في الشتاء والأمطار.

ينصح خبراء السيارات بضرورة تغيير مساحات زجاج السيارات مع بداية فصل الشتاء من كل عام، ويمكن تغييرها بسهولة مع مراعاة ما إذا كان هناك اختلاف في الأطوال بين المساحة في الجهتين اليمنى واليسرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى