سكودا اوكتافيا A8 امبيشن موديل 2022

كتبت – مروة مجدي:
يتجه المواطنون في السوق المصرية إلى السيارات سكودا اوكتافيا A8 امبيشن موديل 2022، رغم كل ما تعانيه الشركة مثلها مثل غيرها من الشركات في أنحاء العالم بسبب نقص الرقائق الالكترونية عقب إغلاق المصانع التي تنتجها وموطنها جنوب شرق آسيا (موطن جائحة كورونا). ويسعى الكثيرون إلى اقتناء هذه السيارة نظراً لما تحمل من مزايا وامكانيات تجذب أنظار محبي السيارات وتكنولوجيا تقدمها هذه السيارة بلا حدود، أضف إلى ذلك سهولة صيانتها وتوفر قطع غيارها بأسعار في متناول يد المواطنين في السوق المصرية. ويقدم موقع ايجيبت اوتوموتيف كل ما هو جديد في السوق السيارات المصرية، ونقدم لك اليوم عزيزي القارئ أسعار سكودا اوكتافيا A8 امبيشن موديل 2022
تأتي أسعار هذه السيارة كاش فقط بسعر 430 ألف جنيه، أما بالنسبة للتقسيط فأقل مقدم يتعين دفعه هو 129 ألف جنيه ويمثل 30% من قيمة السيارة بقسط شهري يصل إلى 7 آلاف و274 جنيه.

مواصفات أوكتافيا امبيشن A8

تأتي السيارة التشيكية موديل 2022 سيدان بمحرك 1400 سي سي تربو، 4 سلندر، جر أمامي بقوة إجمالية 150 حصان، وعزم يصل إلى 250 نيوتن، وتتوفر أتوماتيك 8 سرعات، وتبلغ سرعتها القصوى 223 كيلو متر في الساعة. أما عن زمن التسارع من الثبات وصولاً إلى 100 كيلو / الساعة فهو 9 ثواني، كما تستهلك 5.51 لتر في مسافة 100 كيلومتر، ولهذا فهى تعد من السيارات الاقتصادية في استهلاك البنزين.
ويبلغ طول السيارة 4.689 مم، وعرض 1.829 مم وارتفاع كلي يصل إلى 1.470 مم، وارتفاع السيارة 143عن الأرض، وقاعدة عجلات 2.686 مم. وتصل مساحة الشنطة إلى 600 لتراً، وسعة خزان وقود تصل إلى 45 لتراً. أما عن وزنها فيبلغ 1341 كيلو، كما تزود بجنوط رياضية 16 بوصة.

مواصفات الأمن والسلامة في السيارة التشكية سكودا أوكتافيا امبيشن A8 أوتوماتيك 2022

دعمت الفئة الأولى من هذه السيارة بمجموعة من المواصفات سائل الأمان منها الوسائد الهوائية للمقاعد الأمامية وفرامل مانعة للانغلاق ABS وتوزيع الكتروني للفرامل EBD مع أنظمة مساعدة للفرامل BA ونظام ثبات الكتروني وفرامل يد كهربائية.


كما تحتوي على مجموعة من التجهيزات والكماليات مثل المصابيح الضبابية الامامية والخلفية LED وحساسات خلفية ومثبت سرعة وخاصية المساعدة في الركن وزر التشغيل والإيقاف وعجلة قيادة متعددة الأغراض مع إمكانية تغيير السرعة من خلالها ونظام الدخول الذكي ومرايات جانبية كهربائية ومكيف هواء اوتوماتيك ثنائي المناطق. كما زودت بعدد 8 مكبرات صوتية وشاشة وسائط 8.25 بوصة وبلوتوث وشاحن للهواتف ومداخل يو اس بي.

كل هذه المواصفات تقدم في هذه السيارة المبهرة بسعر يناسب الشريحة التي تبحث عن الفخامة من المواطنين المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى