100 ألف جنيه زيادة على سعر أودي.. والرقائق المتهم الأول

فرض عدد من تجار وموزعي السيارات زيادة على أسعار سيارة أودي Q7 بقيمة بلغت 100 ألف جنيه وذلك أثرت الأزمة العالمية لنقص الشرائح الإلكترونية للسيارات من جراء تداعيات فيروس الكورونا مما أثر على عدد السيارات الموجودة في السوق المصرية.

وجاءت أسعار الفئة الأولى مليون و650 ألف جنيه بدلًا من مليون و550 ألفًا وجاءت تلك الزيادات بسبب النقص الشديد للسيارات أودي في السوق المحلية.

أزمة الرقائق - قطع غيار - الرقائق

وفى سياق متصل قال أحمد غراب، مدير مبيعات بي أوتو لتجارة السيارات، إن نقص الرقائق الإلكترونية في العالم يؤثر بشكل كبير على السيارات المعروضة فى السوق المصرية وخاصة السيارات الفارهة من أمثال فولكس فاجن ومرسيدس وبي إم دبليو حيث أن تلك السيارات تستخدم الشرائح الإلكترونية بقدر أكبر من السيارات الاقتصادية الأخرى وذلك بسبب إمكانياتها الأعلى.

وأضاف أن السيارات الصينية لم تعاني من تلك الأزمة مثل العلامات الأخرى وذلك بسبب وجود المصانع المصنعة للشرائح الإلكترونية داخل الصين مما سيجعل الدولة توفر لها جميع ما تحتاجه من مكونات الإنتاج أولاً قبل الدول الأخرى.

وأوضح أن من الأسباب وراء زيادة الأسعار لدى الوكلاء هو طرح موديلات 2022 والتى أضيف إليها ضريبة الترفيه داخل الجمارك، مع زيادة أسعار إنتاج الموديلات الجديدة فى الشركة الأم، بالإضافة إلى ذلك زيادة مصاريف الشحن على السيارات.

مواصفات اودي Q7 موديل 2021

 

المحرك
وتمتاز سيارة أودي 2021، بمحرك توربيني ينتج قوة (248 حصانا)، 4 أسطوانات.

الوقود
فئات طراز أودي Q7 العاملة بمحرك V6 تستهلك من الوقود معدل “جالون” كل 17 ميلا داخل المدن، ومثله كل 21 ميلا على الطريق السريع.

الصالون الداخلي
من الداخل يتوفر الطراز مساحة تكفي لـ7 ركاب، المقاعد الأمامية تتوفر مساحة أسفل المقاعد لامتداد الأقدام تصل لـ 41.7 بوصة، ومساحة للأعلى لامتداد الرأس تصل لـ39.9 بوصة.

التقنيات
تتوفر بنسخة 2021 من طراز أودي، بنظام تقني يشمل شاشة بقياس 10.1 بوصة، تعمل بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع توفر خاصية اتصال لاسلكي بالإنترنت، ونظام صوتي مكون من 23 سماعة مكبرة من ماركة Bang & Olufsen.

الصالون الداخلي
من الداخل يتوفر الطراز مساحة تكفي لـ7 ركاب، المقاعد الأمامية تتوفر مساحة أسفل المقاعد لامتداد الأقدام تصل لـ 41.7 بوصة، ومساحة للأعلى لامتداد الرأس تصل لـ39.9 بوصة، بالاضافة إلى بنظام تقني يشمل شاشة بقياس 10.1 بوصة، تعمل بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع توفر خاصية اتصال لاسلكي بالإنترنت، ونظام صوتي مكون من 23 سماعة مكبرة من ماركة Bang & Olufsen.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى