سينما السيارات : سيارة «سماح» تحولت إلى كابورليه في فيلم «الخلية»!

كتبت – مروة مجدي:
تسلب أفلام الأكشن فئة لا بأس بها من المشاهدين وبخاصة فئة الشباب، وبخاصة إن تضمنت هذه الأفلام مشاهد سيارات ومطارداتها الشيقة، وبالتالي تستهدف العديد من الفئات من محبي السينما ولا تخاطب فئة واحدة فقط. وفيلم الخلية ناقش أهمية ما يقوم به ضباط الشرطة على مختلف القطاعات. إذ تدور أحداث الفيلم عن ضابط العمليات الخاصة أحمد عز (سيف) الذي يسعى للثأر من بعض أعضاء خلية إرهابية قتلوا صديقه احمد صفوت (عمرو) في إحدى العمليات في أثناء مداهمة خلية إرهابية ويطلب تعاون صديقه الآخر محمد ممدوح (محمد صابر) ضابط التحريات للوصول إلى رأس هذه الخلية وهو الإرهابي سامر المصري (مروان).


ويدور العمل السينمائي في إطار بوليسي تخلله بعض التعليقات الكوميدية والمطاردات المثيرة، والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وقد نال أحمد عز جائزة أحسن ممثل في حفل توزيع جوائز السينما العربية لعام 2018 عن هذا الفيلم، بينما استحوذ محمد ممدوح على جائزة أحسن دور ثان، في حين حصل المخرج طارق العريان على جائزة أحسن مخرج.

عربية “سماح”

ودارت مطاردة السيارات في أثناء محاولة تعقب هذا الإرهابي حين طارد أحمد عز بقيادة السيارة رينو لوجان والتي تملكها رانيا الخطيب (سماح زوجة محمد صابر)، ياسر الزنكلوني (مسعد) بقيادة السيارة بولو إنتاج فولكس فاجن أحد موديلات التسعينات. وتواصل السيارات المطاردة لمدة ثماني دقائق من الإثارة أضافت إليها تعليقات محمد ممدوح وأحمد عز الفكاهية مزيدا من المتعة بعد أن تعرض السائق والسيارة معا إلى مخاطر لا حصر لها انتهت بأن السيارة أصبحت بدون سقف، ولكنها واصلت المطاردة دون أدنى توقف رغم كل ما أصابها من أضرار.


رينو لوجان وحش فرنسي يتعقب فولكس الألمانية بإصرار

تتميز رينو لوجان سيدان بمحرك 1600 سي سي، 4 سلندر، جر أمامي بقوة 110 حصان متصل بناقل حركة أتوماتيكي الأداء من 4 سرعات، ويبلغ العزم الأقصى للدوران 148 نيوتن / متر، في حين معدل استهلاك الوقود لكل 100كم هو 7.2 لتر ويوجد بها 8 صبابات طراز 8V وسعة خزان الوقود 50 لتر،ويبلغ طول السيارة 4.290 متر وعرضها 1.740 متر وارتفاعها 1.525 متر وقاعدة عجلات 2.630
كما تتميز سيارة رينو لوجان بالشنطة الخلفية الواسعة التي تتسع الي 510 لتر تقريباً، وتبلغ سرعتها القصوى 185 كيلومتر وزمن التسارع من السكون إلى 100 كيلو يستغرق 11.5 ثانية.


سيارة شركة فولكس فاجن نجحت في الفرار من عربية سماح

تتميز السيارة بولو إنتاج شركة فولكس فاجن بأنها سيارة هاتشباك محرك 1400 سي سي، دفع أمامي مانيوال بناقل حركة 5 سرعات تعمل بقوة 75.


وقد حقق هذا الفيلم دعاية فوق الممتازة للسيارة رينو لوجان في الأسواق المصرية، أعلى مما كانت تتخيل شركة رينو في مصر.
شاهد المطاردة من هنا
والسؤال هو هل يمكن لشركة رينو أن تطرح سيارة كابورليه مستقبلاً كما أوحى الفيلم في هذه اللقطة الكوميدية: ” هو الرفرف وقع ولا ايه.. ده كبوت يا عم يترد على البارد في ايه يا صابر، الله يخرب يتك يا سيف العربية بقت كابورليه” أم أنه مشهد فقط لخدمة العمل الفني ومزيد من الإثارة والكوميديا ليس إلا. سؤال من المنتظر أن تجيب عليه شركة رينو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى