بدءا من أول ديسمبر.. ربط خدمات المرور بشهادة لقاح كورونا

كتبت: شيماء علي ربط خدمات المرور بشهادة لقاح كورونا

منذ بدء جائحة كورونا تسعى الحكومة المصرية للسيطرة على انتشار الفيروس، والعمل على حماية المواطنين وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير جرعات كبيرة من لقاح كورونا بأنواعه المختلفة.

وبات تلقي المواطنين للقاح كورونا أمرا ضروريا، إذ يعد هو الملاذ الوحيد لمواجهة فيروس كورونا المستجد حتى الآن، وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة “الحياة” الفضائية، أن تطبيق ربط تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بتقديم شهادة اللقاح يبدأ اعتبارا من مطلع شهر ديسمبر المقبل، وإنه لن يكون مسموحا بتقديم أي خدمة في منشأة حكومية للمواطنين إلا بعد تقديم إما شهادة ورقية مطبوعة تفيد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح على الأقل أو تقديم شهادة بي سي أر حديثة.

تقديم شهادة تلقي لقاح كورونا قبل استخراج أو تجديد الرخصة

وفي هذا الصدد قال عماد حماد رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور لموقع “إيجيبت أتوموتيف” إنه اعتبارا من أول ديسمبر المقبل يطبق تقديم شهادة تلقي المواطن لقاح كورونا قبل الحصول على خدمات المرور من الإدارات المختصة، سواء استخراج أو تجديد رخصة السيارة أو القيادة أو غيرها من الخدمات التي تقدمها إدارة المرور.

وأوضح “حماد” أنه تم توفير وحدات متنقلة للحصول على لقاح كورونا داخل إدارات المرور المختلفة، يمكن لطالب الخدمة تلقي اللقاح من خلالها قبل الحصول على الخدمة.

وأردف رئيس العمليات بالإدارة العامة للمرور إنه يتم الإطلاع على شهادة تلقي لقاح كورونا المطبوعة لمتلقي الخدمة من قبل الموظف المختص قبل دخول مقر إدارة المرور.

وحدة مرور

وكانت لجنة إدارة أزمة كورونا أكدت على عدم السماح لدخول أي موظف إلى جهة عمله في المصالح الحكومية دون تلقي لقاح كورونا بدءا من منتصف شهر نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى