سوق السيارات المستعملة: تملك كيا بيكانتو بسعر 100 ألف جنيه

كتبت – مروة مجدي:

انتعش مؤخراً سوق السيارات المستعملة انتعاشاً واضحاً في مصر؛ إذ يبحث المواطنون في مصر عن السيارة الشبابية كيا بيكانتو 2010، وتتضمن العديد من وسائل الرفاهية والراحة بعيداً عن السيارات الأوروبية، علاوة على سعرها الذي يناسب الغالبية العظمى من المصريين، إذ يعاني المواطنون ليس في مصر فقط بل في جميع أنحاء العالم من أزمة طاحنة نجمت عن انتشار جائحة كورونا والتي بدأت في دول جنوب شرق آسيا في مطلع 2020، وما ألحقته من أضرار أصابت شركات عديدة. ولم تقع أضرارها على دولة بعينها أو مجال معين بل مست كل المجالات. وتعد شركات السيارات احدى المجالات المصابة عقب إغلاق كثير من المصانع التي تصنع الرقائق الالكترونية. فقد اضطرت شركات السيارات إلى استهلاك معظم ما لديها من هذه الرقائق وبالتالي ارتفع سعر السيارات الجديدة ارتفاعاً جنونياً مما اضطر المواطن إلى البحث عن وسيلة تيسر انتقالاته ولا تتجاوز ميزانيته المالية في ذات الوقت، خاصة بعد عدم ثبات دخلهم بجانب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دول عديدة.

مواصفات السيارة الكورية كيا بيكانتو2010 يبحث الكثيرون عنها

ومما لا شك فيه أن سعر أي منتج يتحدد بحسب السوق، والسيارات هي احدى هذه المنتجات التي يتحدد سعرها بحسب امكانياتها وموديلها وسنة إنتاجها وحالتها، هذا بالنسبة للجانب الذي يخص السيارة، علاوة على سهولة صيانتها وتوافر قطع غيارها. أما بالنسبة للجانب الذي يخص المشترى هو فحص حالتها.

ويبدو واضحاً للعيان أن أكثر ما يناسب محبو السيارات الكورية في دائرة البحث داخل العاصمة المصرية هي كيا بيكانتو؛ نظراً لصغر حجمها وسعرها الذي يتناسب مع السواد الأعظم من هذا الشعب.

مواصفات السيارة كيا بيكانتو 2010

تتمتع كيا بيكانتو بمحرك سعة 1.0 لتر وقوة 60 حصاناً وآخر بقوة 64 حصاناً وسعة 1.1 لتر، يأتي المحركان مزودان بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من خمس سرعات، ويعمل بشكل مناسب للقيادة داخل المدينة؛ إلا إنه يصدر صوت ضوضاء عند القيادة على الطرقات أو بمواجهة الرياح، تتمتع السيارة الكورية بسهولة القيادة، وتستهلك محركاتها وقوداً ما بين 5.1 لتر/ 100كم أو 5.2 لتر/ 100كم. ويصل طول السيارة إلى 3535 مم وعرضها إلى 1595 مم، في حين يبلغ ارتفاعها 1480 مم.، بينما يصل وزنها إلى 854 كجم.
وزودت سيارة كيا بيكانتو 2010 ببعض التجهيزات مثل مشغل MP3، ومشغل DVD، وجنوط 15 بوصة، وخاصية القفل المركزي عن بعد، ومكيف هواء، ونوافذ امامية وخلفية تعمل كهربائيًا ومرايات كهربائية.


وتتراوح أسعار هذه السيارة من 100 إلى 130 ألفاً بحسب حالتها وهو سعر في متناول يد فئة لا بأس بها من الشعب المصري.
إذ عرضت كيا بيكانتو سوداء اللون مستعملة أوتوماتيك قطعت نحو 137 ألف كيلو بسعر 115 ألفاً هنا
في حين عرضت بيكانتو فضية اللون مستعملة أوتوماتيك قطعت نحو 100 ألف كيلو بسعر 127 ألف جنيه هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى