سوق السيارات المستعملة: تملك لانسر بسعر 175 ألفاً

كتبت – مروة مجدي:

انتعش مؤخراً سوق السيارات المستعملة انتعاشاً واضحاً في مصر؛ إذ يبحث المواطنون في مصر عن سيارة لانسر شارك 2014، وتتضمن العديد من وسائل الرفاهية والراحة بعيداً عن السيارات الأوروبية، علاوة على سعرها الذي يناسب الغالبية العظمى من المصريين، إذ يعاني المواطنون ليس في مصر فقط بل في جميع أنحاء العالم من أزمة طاحنة نجمت عن انتشار جائحة كورونا والتي بدأت في دول جنوب شرق آسيا في مطلع 2020، وما ألحقته من أضرار أصابت شركات عديدة. ولم تقع أضرارها على دولة بعينها أو مجال معين بل مست كل المجالات. وتعد شركات السيارات احدى المجالات المصابة عقب إغلاق كثير من المصانع التي تصنع الرقائق الالكترونية. فقد اضطرت شركات السيارات إلى استهلاك معظم ما لديها من هذه الرقائق وبالتالي ارتفع سعر السيارات الجديدة ارتفاعاً جنونياً مما اضطر المواطن إلى البحث عن وسيلة تيسر انتقالاته ولا تتجاوز ميزانيته المالية في ذات الوقت، خاصة بعد عدم ثبات دخلهم بجانب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دول عديدة.


مواصفات السيارة لانسر شارك 2014 يبحث الكثيرون عنها

ومما لا شك فيه أن سعر أي منتج يتحدد بحسب السوق، والسيارات هي احدى هذه المنتجات التي يتحدد سعرها بحسب امكانياتها وموديلها وسنة إنتاجها وحالتها، هذا بالنسبة للجانب الذي يخص السيارة، علاوة على سهولة صيانتها وتوافر قطع غيارها. أما بالنسبة للجانب الذي يخص المشترى هو فحص حالتها.

ويبدو واضحاً للعيان أن أكثر ما يناسب محبو سيارات لانسر في دائرة البحث داخل العاصمة المصرية هي شارك، نظراً لإمكانيات هذه السيارة وسعرها الذي يتناسب مع السواد الأعظم من هذا الشعب.

تجهيزات السيارة لانسر شارك 2014

تتمتع لانسر شارك بمحرك سعة 2.0 لتر وقوة 148حصاناً، مدعمة بناقل حركة مكوّن من خمس سرعات، عزم 145 نيوتن، وتستهلك محركاتها وقوداً 8.4 لتر/ 100كم. ويصل طول السيارة إلى 4570 مم وعرضها إلى 1760 مم، في حين يبلغ ارتفاعها 1480 مم وقاعدة عجلات 2635 بينما يصل وزنها إلى 1300 كجم، وخزان وقود سعته 59 لتر.
وزودت لانسر شارك بالعديد من وسائل الأمن والسلامة مثل خاصية الثبات الالكتروني، و خاصية التحكم في الجر و خاصية مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات بالإضافة إلى عدد 7 وسائد هوائية امامية وجانبية لحماية السائق والركاب، والمكابح مانعه للانزلاق ABS / وتوزيع قوى للمكابح الكترونيا EBD / وخاصية مساعد المكابح
ودعمت شارك بتجهيزات مثل عجلة القيادة متعددة الأغراض، و راديو / مسجل MP3 / مشغل CD / مدخل USB، والأضواء الامامية ذات كثافة عالية / مصابيح ضباب امامية

أسعار لانسر شارك

وتتراوح أسعار هذه السيارة من 175 إلى 215 ألفاً بحسب حالتها وهو سعر في متناول يد فئة لا بأس بها من الشعب المصري.
إذ عرضت شارك سوداء اللون مستعملة قطعت نحو 130 ألف كيلو بسعر 175 ألفاً هنا
في حين قدمت لانسر شارك فضية اللون مستعملة قطعت نحو 130 ألف كيلو بسعر 203 آلاف جنيه هنا
بينما عرضت لانسر شارك فضية اللون مستعملة قطعت نحو 130 ألف كيلو بسعر 210 آلاف هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى