طبخة «مازراتي» من أجل عيون «ألاجمو»

ترجمة – مروة مجدي:
تجلب كلمة “صنع في إيطاليا” قيمة تستحق أن يتحالف من أجلها مازراتي والطاهي المشهور ماسيميلينو ألاجمو. وتعد صياغة القواعد مرة أخرى هي أهم التقاليد الراسخة إذا رغبا في الوصول بأقصى سرعة إلى مستقبل أفضل، فكل منهما علامة بارزة تتميز بروح الجراءة في الثقافة الإيطالية لتمرق بسرعة الصاروخ، وتعطي هذه الروح شكل وهيئةً نسخة ليفنتي تروفيو فيوريسيري المصممة خصيصاً للطاهي المشهور.  نقلاً عن موقع مازراتي
وانضم ماسيميلانو الاجمو وهو أصغر طاهي في العالم الحاصل على وسام نجمات ميتشلان الثلاث إلى حشود علامة الرمح الثلاثي لابتكار سيارة حصرية برعاية برنامج تعديلات مازراتي فيوريسيري. وبالمضي قدما في الالفية الثالثة، يتلخص أبسط تعريف للفخامة هو أن تكون أنت نفسك وتمثل السيارة للفرد امتدادا لهوية تميزه عن غيره. وقد أضاف الرواد شكلاً متميزاً للتعبير عن ذاتهم على نحو يجمع عناصر البيئة الطبيعية مع خبرة اكتسبت بمرور الوقت. وتسمح هذه المنهجية التي يتشارك فيها مازراتي والاجمو، وهما يتميزان بجرأة كافية، بالتعبير عن هويتهما في الوقت الراهن من خلال دخول عالم مازراتي فيوريسيري.


مازراتي بمواصفات مطلوبة خصيصاً لألاجمو

ويعرض برنامج التعديل الذي قدمته مازراتي في شهر سبتمبر الماضي اتجاهين مختلفين. يمكن القول بلغة الطهي أن مازراتي فيوريسيري قدمت للعملاء اختيار طبقهم دون أي مكونات لتمكنهم من تصميم نسخة (طبق) لا تتكرر من سيارة فريدة من نوعها أو رغبتهم في مطالعة قائمة بالمكونات للاختيار منها، بما في ذلك المكونات والألوان وكل التفاصيل الأخرى ليتم خلطها بما يناسب أذواقهم. ويمنح هذا الاتجاه الشكل الذي يطلبه العميل لإظهار ابداعه الخاص، عارضة عليهم الاختيار ما بين 23 لوناً و10 سيارات متاحة للتأجير وخمسة ألوان لمكابح الفرامل و3 أشكال للجنوط و5 ألوان لفرش فيوريسيري و3 ألوان من الجلد مع إمكانية الاختيار ما بين مقاعد أحادية أو ثنائية اللون.


فن الطبخ يتدخل لعمل طبق مازراتي شهي

وقد حددت ليفنتي تروفيو فيوريسيري ألوان لوجو هذا الطاهي: الأسود للخارجي والذهبي للداخلي. في حين يرى ألاجمو أن اللون الذهبي ينم على أقصى درجات البريق، إذ يرتبط فعلياً اللون الذهبي بالزعفران في المطبخ نظراً لأن لونه وقوامه وطعمه يجلب معه دفء وطاقة الشمس.
وهذه السيارة مثل كل طرازات مازراتي صنعت وصممت في إيطاليا، وتتسم نسخة مازراتي فيوريسيري حمراء اللون بدواخل ذهبية اللون وفرش رمادي اللون يتماشى مع اسم تروفيو المكتوب على مساند الرأس المختومة بلوجو الرمح ثلاثي الرؤوس.
في حين يتميز الشكل الخارجي من ناحية أخرى باللون الأسود المصقول وجنوط 22 بوصة، مزودة بمكابح فرامل سوداء اللون.

الجنون في الأفكار يصنع الابتكار

ووفقاً لآراء ألاجمو، إذا تطرق الحديث إلى أهمية الالتزام بالقواعد بشكل يبعدنا عن أفكارنا وأهدافنا الرئيسية فيتعين علينا كسر هذه القواعد لنؤكد مرة أخرى على أساس الفكرة التي نعمل من أجلها سواء في مجال الطهي أو تصميم السيارات.
من وجهة نظر ألاجمو، يساعد الاستغناء عن مفارش المائدة وتناول الطعام والجلوس وتبادل الأحاديث في أثناء تناول الطعام على استعادة الثقة والتقدير مرة أخرى بعد فقدها لفترة طويلة عند مشاركة الطعام مع آخرين. وكذلك الأمر بالنسبة لعالم السيارات، إذ تتيح مازراتي فيوريسيري لعملائها استعادة الفرحة المفقودة سواء تمثلت هذه الفرحة في القيادة أو اكتشاف طرق جديدة أو استكشاف أصالة شركتنا.


وقد ظهرت نسخة ليفنتي تروفيو فيوريسيري المصممة خصيصاً من أجل ألاجمو في سلسلة مطاعم ألاجمو لو كالندر الحاصلة على وسام نجمات ميتشلان الثلاث في بادوفا الأسبوع الماضي حيث كان النزلاء يستمتعون بعشاء على أعلى مستوى وهى تجربة فنية ابتكرتها فيوريسيري للاحتفال بهذا التتعاون المتميز على كل لون ونكهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى