فئات لن تحصل على سيارات في مبادرة الإحلال.. تعرف عليهم

تستعد وزارة التجارة والصناعة، لبدء التواصل مع المواطنين الراغبين فى تخريد سياراتهم التى مر عليها 20 عاما، والذين قدموا مستنادتهم عبر الموقع الالكترونى الخاص بـ مبادرة الإحلال وتجديد السيارات القديمة، وتنطبق عليهم الشروط التي نصت عليها المبادرة منذ إطلاقها رسميا ببداية شهر يناير الماضي.

وبدء المواطنين يتسائلون، هل سيتم قبول كافه الطلبات المسجلة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة؟ أو هل سيتمكنوا من الحصول على سيارة جديدة ضمن المبادرة؟

لذلك يقدم موقع “ايجيبت أوتوموتيف” برصد بعض الفئات الذين لم يتمكنوا من إستبدال سياراتهم من خلال المشاركة في المبادرة، وفقا للشروط التى تم الإعلان عنها خلال الفتره المعرض.

الفئه الأولى، كل من اتجه إلى شراء سياره متهالكة مر عليها أكثر من 20 عاما، ويرغب فى ضمها ضمن إحلال السيارات القديمة، وذلك بعد إعلان المبادره رسميا، وهذا يعني أن يكون شراء وتسجيل ملكية المركبه قبل يوم 4 يناير من العام الجارى.

وحدد الوزراه هذا الشرط لمنع عملية الإتجار في السيارات القديمة ” المتهالكة “، التي من الممكن أن تشهد زياده بالطلب خلال الفترة ما بعد الإعلان عن المبادره لإدخالها ضمن مبادره الاحلال والتجديد للعمل بالغاز الطبيعى.

وجاءت الفئه الثانية لمن هم تجاوز أعمارهم ال 55 عاما، لن يتمكنوا من الحصول على سيارة ضمن مبادرة الإحلال، حيث أن من بين شروطها ألا تزيد سن المتقدم عن 55 عاما، نتيجة لوجود تعاملات إئتمانية مع البنوك تشترط هذا السن.

ويذكر أن الدكتوره نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أوضحت بتصريحات سابقه، إن هذا الشرط قد يتم النظر فيه حال وجود زيادة فى أعداد الطلبات المتقدمه عبر الموقع الالكترونى فوق هذه السن المطلوب.

بينما الفئة الثالثة، لكل مواطن يمتلك سياره تبدء من موديل 2002 وفيما أعلى من ذلك لن يتمكن من المشاركة ضمن مبادره احلال السيارات، وحتى لو قام بتقديم المستندات وقام بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادره فلن يستفيدوا منها.

وذلك لأن هدف المبادرة هو القضاء على كافه السيارات المتهالكه والتى يصدر منها انبعثات ضاره بالبيئة، والتي تجاوز عمرها 20 عاما من تاريخ إطلاق مبادرة الإحلال، وهذا ينطبق على السيارات موديل عام 2001، فيما أقل من ذلك.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

موقع إحلال السيارات يعلن بدء تلقى طلبات أصحاب “الميكروباص” مايو المقبل

 

مجلس الوزراء يوافق على تمويل الحافز الأخضر لسيارات مبادرة الإحلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى