سوق السيارات المستعملة: ستروين سي 4 مشكلتها في ندرتها

كتبت – مروة مجدي:

يبحث محبو السيارات الفرنسية عن الوحش الفرنسي ستروين سي 4 موديل 2015 في سوق السيارات المستعملة، وهي سيارة ترضي ذوقهم وتتضمن العديد من وسائل الرفاهية والراحة، علاوة على سعرها الذي يناسب الغالبية العظمى من المصريين، إذ يعاني المواطنون، ليس في مصر فقط بل في العالم أجمع، من أزمة طاحنة نجمت عقب انتشار جائحة كورونا والتي بدأت في دول جنوب شرق آسيا في مطلع 2020 ومنها انتشرت في دول عديدة، وألحقت أضراراً جمة بكل المجالات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات الجديدة ارتفاعاً جنونياً مما اضطر المواطن إلى البحث عن وسيلة تيسر انتقالاته ولا تتجاوز ميزانيته المالية في ذات الوقت، خاصة بعد عدم ثبات دخلهم بجانب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها دول عديدة.

مواصفات وتجهيزات ستروين سي 4

تمتلك هذه السيارة محركاً سعته المحرك 1.6 لتر يمنحها قوة تصل لغاية 120 حصان، وتتسارع من لحظة السكون إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 11.4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 195 كيلومتر /الساعة. أما عن معدل استهلاك الوقود فيبلغ ما يقارب 6.7 لتر / 100 كيلومتر. تتيح شركة ستروين العديد من الخيارات لمحبي فئة C4 على صعيد المحركات، حيث يمكن طلب هذه الفئة بمحركات ذات مواصفات مختلفة أبرزها سعة محرك أعلى او أدنى، حيث يوجد محركات بسعة 1.4 لتر وأخر بسعة 2 لتر. مبدل السرعة لستروين C4 كما الحال بالنسبة للمحركات فهناك أيضا العديد من الخيارات لمبدل السرعة، حيث تؤمّن الشركة مجموعة من المواصفات مثل: مبدل سرعة أتوماتيكي بستة سرعات وآخر يدوي بخمسة سرعات والأخير اوتوماتيكي بأربعة سرعات.

 

ومن أبرز العيوب الشائعة في سيارة ستروين C4 هي كثرة الاعطال في مبدل السرعة وخصوصاً في حال كان اوتوماتيكي. وقد زودت هذه السيارة بكافة وسائل الراحة المتاحة للفئة مثل تحكم الطارة وحساسات جانبية وكاميرا خلفية للمساعد على الاصطفاف بالإضافة إلى العديد من الإضافات. أما فيما يخص إضافات الأمان فإنَّ C4 مزودة بمانع انزلاق ونظام منع انغلاق الكوابح ووسائد هوائية للسائق والركاب. وتعد سلبيات امتلاك ستروين C4 ليست صادرة عن عيوب بها، ولكن بسبب عدم انتشارها في الأسواق العربية، حيث يعاني مقتنوها ندرة بعض قطع الغيار وارتفاع اسعارها، بالإضافة إلى ندرة الفنيين القادرين على صيانتها بالشكل الصحيح.

أسعار ستروين سي 4 2015

ويتراوح سعر المستعمل من هذه السيارة من 175 ألفاً وتصل إلى 225 ألفاً

فعلى سبيل المثال يصل سعر سي 4 مستعملة، لون بني، قطعت 170 ألف كيلو إلى 175 ألفاً من هنا

في حين يبلغ سعر سي 4 مستعملة، لون فضي قطعت نحو 220 ألف كيلو 220 ألفاً هنا

في حين عرضت ستروين سي 4 مستعملة، لون رمادي قطعت نحو 143 ألف كيلو بسعر 200 ألف جنيه هنا

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى