كما توقعت “ايجيبت اوتوموتيف”.. تعثر مشروع السيارة الكهربائية (فيديو)

 كما توقعت ايجيبت اوتوموتيف منذ الإعلان عن إنتاج اول سيارة كهربائية في شركة النصر للسيارات، أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال تعثر المشروع بسبب خلافات تجارية مع الشركة الصينية فيما يخص تصنيع السيارة الكهربائية.

 

قال الوزير خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد على، عبر شاشة «الحدث اليوم»، إنه يتم البحث عن بديل، موضحًا أن القرار سيكون في نهاية نوفمبر الجاري.

 

وأشار إلى أن الإنتاج قد يتأخر شهرين أو ثلاثة أشهر، غير أنه أوضح أنه تم البدء بالفعل في تحديث مصنع النصر وتوفير الأجهزة غير المرتبطة بالإنتاج نفسه.

 

ولفت إلى مواصلة التجهيز للبنية الأساسية التي يتطلبها عمل السيارة الكهربائية في مصر، موضحا أنّ شحن السيارة في المحطات يستغرق 8 ساعات.

 

وكانت ايجيبت اوتوموتيف قد سلطت الضوء على أبرز التحديات التي تواجه مشروع إنتاج سيارة كهربائية في مصر، وقال محمد أبو الفتوح الرئيس التنفيذي في فيديو نشر شهر يونيو الماضي إن المشروع يواجه تحديات كبيرة أبرزها عدم وجود رؤية واضحة لمشروع إنتاج السيارة الكهربائية بالاضافة إلى تضارب الاقوال حول عدد السيارات التي سيتم إنتاجها والغرض من المشروع.

 

وأضاف أبو الفتوح أنه لم يتم تحديد خط الإنتاج لتلك السيارات إضافة إلى عدم توفير المكونات الأساسية التي تمكن الدولة من التصنيع المحلى نظرا  لأن السيارات الكهربائية تعتمد على مكونات إنتاج تختلف عن السيارات التقليدية ولم تتوفر فى مصر. 

 

شاهد الفيديو من هنا

 

وتنشر ايجيبت اوتوموتيف الاحد المقبل مقطع فيديو يوضح التفاصيل الكاملة للأزمات التي واجهت مشروع انتاج اول سيارة كهربائية في مصر، والتحديات التي أدت إلى تعثر المشروع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى