أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة غداً وعلى السائقين توخي الحذر

آيات فاروق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أن الطقس ستسوده حالة من عدم الاستقرار خلال الأيام القليلة القادمة ، وأظهرت التوقعات نشاط للرياح مع ارتفاع احتمالية سقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال يومي السبت والأحد الموافقين 20 و21 نوفمبر ، حيث تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلي 4 درجات مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد.

وتنوه الهيئة بتوخي الحذر حيث ترتفع احتمالية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة وقد تكون رعدية أحياناً خلال يومي السبت والأحد ؛ وذلك على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية بدايةً من السلوم وحتى الإسكندرية ، والوجه البحري على كل من البحيرة وكفر الشيخ ودمياط ، إلى بورسعيد والعريش ، وقد تكون مصحوبة بحبات البرد ، كما تنشط الرياح علي مسطح البحر المتوسط وتؤدي إلي ارتفاع الأمواج.

بينما تقل حدة الأمطار الرعدية إلى متوسطة على مناطق الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ، وإلى أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ومن يوم الاثنين الموافق 22 نوفمبر تبدأ حالة من الهدوء حيث يسود طقس معتدل لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، مائل للحرارة ليلاً على كافة الأنحاء.

وتقل احتمالية الأمطار بدايةً من يوم الاثنين إلى 30% لتصبح خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة ، ثم تبدأ شبورة مائية في الظهور يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر من الساعة الخامسة إلى السابعة صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتنصح الهيئة المواطنين باتخاذ إجراءات السلامة خلال الأمطار الرعدية والتي تضمنت :

  • تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية.
  • عدم ملامسة أعمدة الإنارة.
  • يفضّل الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية.
  • عند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار يجب القيادة بحذر وتخفيف السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة بين السيارة والأخرى.
  • يفضّل التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء سقوط الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى