للإسكندرانية.. إزاي تحمي عربيتك من الأمطار المتراكمة في الشوارع؟

كتبت: شيماء علي حماية العربيات من الأمطار

تتعرض محافظة الإسكندرية لنوة شديدة “المكنسة” تسببت في كثير من الأزمات، بسبب كمية مياه الأمطار الشديدة التي تسببت في تعطيل الدراسة، غرق الشوارع والمنازل والسيارات، وشلل مروري وصعوبة في حركة وتنقلات المواطنين والسيارات.

وتسببت الأمطار الرعدية الغزيرة المصاحبة للنوة في تراكم المياه في الشوارع، وارتفاع منسوبها بشكل كبير أدى إلى غرق العديد من السيارات.

يتسبب سقوط الأمطار الشديدة في حدوث العديد من أعطال السيارات، في حال غمرتها المياه، ويقدم موقع “إيجيب أتوموتيف” الإجراءات التي يجب اتباعها للتعامل مع السيارة، في حال تعرضها للغرق في مياه الأمطار، أو الصرف الصحي.

عدم تشغيل محرك السيارة

عدم محاولة تشغيل محرك السيارة مهما كانت الأسباب، لأنه المياه غالبا وصلت إلى السلندرات “غرف الاحتراق” داخل الموتور، من خلال الفتحات سواء فتحة فلتر الهواء أو فتحة الشكمان، وعند محاولة تشغيل المحرك بهذا الشكل، يتلف المحرك بشكل كامل، فمحاولة التشغيل يمكن أن ينتج عنها كسر البيلات أو كراسي الحركة، أو خروج “بستم” عن مساره من جانب المحرك أو كسر عمود “الكرنك”، ما يؤدي إلى تلف المحرك بالكامل.

فصل أقطاب البطارية

يجب فصل أقطاب البطارية بمجرد وصول المياه لها على الفور، وعدم وضع مفتاح “الكونتاكت”، و الابتعاد عن تشغيل أي انوار بالسيارة أو أي وصلات لها علاقة بدائرة الكهرباء بالسيارة، لأن هذا يؤدي  إلى توصيل جميع الأقطاب، ما ينتج عنه تلف كروت الدوائر الكهربائية والكمبيوتر المركزي للسيارة.

التخلص من المياه

تنشيف السيارة وتصفية المياه الموجودة داخلها، وإزالة فرش الأرضية خارج السيارة، والبحث عن فتحات التصريف الأرضية المتوفرة بجميع السيارات، عن طريق طبات كاوتش الموجودة في أرضيات حوض السيارة، ويفضل فك جميع الكراسي وإخراجها من السيارة وتجفيفها من المياه، وتركها في الشمس والهواء فترة لا تقل عن 3 أيام، لتجنب تعفن الفرش والروائح الكريهة داخل السيارة فيما بعد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى