الأرصاد الجوية تحذر السائقين : الشبورة المائية مستمرة طوال الأسبوع

آيات فاروق

بعد حالة عدم الاستقرار التي شهدتها الأحوال الجوية منذ نهاية الأسبوع الماضي ؛ تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة بدأت مؤشراته في الظهور اليوم ليستمر الارتفاع بقيم تتراوح م 3 إلى ٤ درجات مئوية.

وتشير الأرصاد إلى أنه خلال الفترة من غد الجمعة وحتى الأربعاء 1 ديسمبر يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، ليصبح الجو مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، وبارداً ليلاً على كافة الأنحاء.

إلا أن الهيئة تحذر من استمرار الشبورة المائية في الصباح والتي تزداد كثافتها من الساعة الخامسة وحتى السابعة صباحاً ، وتشتد على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يظهر غداً نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى غرب البلاد.

وبدايةً من يوم السبت القادم الموافق 27 نوفمبر وحتى يوم الأربعاء 1 ديسمبر تنتشر في الجو بعض الشوائب العالقة في الهواء نهاراً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتنبه الأرصاد إلى ضرورة عدم الانخداع بالأجواء الدافئة حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى بدايةً من الثلاثاء 30 نوفمبر وذلك على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى