بالفيديو.. فورد موستانج هي الأسرع على سطح الأرض

ترجمة – مروة مجدي:

تتميز السيارات الأكثر قوة والتي تجذب المتسابقين في جميع أنحاء العالم بالنقلات الأوتوماتيكية
التي تنقل قوتها إلى عجلات السيارة بكفاءة وسرعة لتجوب الطريق بأقصى سرعة. وهكذا، تتوفر هذه السيارة بتقنيات سباقيه تؤهلها للتنافس مع غيرها من السيارات من أجل الحصول على لقب أسرع سيارة كما تزود بفتيس (جير) موديل H. نقلاً عن موقع كار سكوب

تويوتا سوبرا تتراجع أمام فورد موستانج

وحصلت هذه السيارة على هذا اللقب عقب أن تم تعديلها مؤخراً لقطع نحو ربع ميل في غضون 6.81 ثانية في نهائيات سباقات كأس العالم المقامة في الولايات المتحدة مسجلة رقما قياسيا والذي كانت تحوزه تويوتا سوبرا سابقاً. وأثناء العرض التشغيلي الأول للسيارة، دخلت هذه السيارة سباق مع سوبرا والتي حصلت على الرقم القياسي سابقاً، ووصلت إلى ربع ميل في غضون 6.81 ثانية. واكتشف السائق عقب هذا السباق عن تسريب إحدى الإطارات ورغم ذلك تمكنت السيارة من الثبات والصمود، وكان يثق تماماً في الوصول في وقت أقل وبسرعة أكبر. وعلى كل تمكن من الوصول في غضون 6.81 ثانية فقط.

كماليات وتجهيزات إضافية أدخلت على السيارة الأمريكية

ويبدو ذلك واضحاً للعيان أن هذه ليست السيارة فورد موستانج التقليدية. فعلى سبيل المثال تم تعديل الفئة الأولى بموتور كويوت 8 سلندر، كما شملت مقصورة داخلية متميزة عن سابقها ومساند رؤوس قابلة للطي. كما زودت بزوجين من المحركات التربو القوية، ورغم عدم التأكد من مدى القوة التي تطلقها هذه السيارة، إلا أنها تبدو واضحة من خلال الأربع نقلات الأوتوماتيكية غير تقليدية؛ كما يتميز الجير بوكس بملمس مصقل مرن وسهل الحركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى