تيسلا تخصص مليار دولار لإنشاء مصنعها في تكساس

ترجمة – مروة مجدي:
اتخذت شركة تيسلا قراراً بإنفاق نحو مليار دولار مؤخراً على بناء مصنعها الجديد في أوستن بولاية تكساس الأمريكية، وتطمح ان تنتهي من هذا البناء قبل مطلع العام المقبل. كما أشارت شركة السيارات الكهربائية الشهيرة، عقب مراجعة الملفات في إدارة التراخيص بتكساس، إلى خططها المستقبلية بالانتهاء من إنشاء مصانعها بما في ذلك قطاعات التجميع والدهانات والصب وغيرها من الخدمات بتاريخ 31 ديسمبر من العام الجاري. إذ أوضحت تلك الملفات أن هذه القطاعات تبنى على مساحة تقدر بنحو 4 ملايين و300 ألف قدم وتتعدى تكلفتها مليار دولار تقريباً. نقلا عن موقع كار سكوب.


وقد كشفت المستندات المقدمة من الشركة أن مصنع السيارات تبلغ ميزانيته 182 مليون دولار، بينما أقرت الجمعية العمومية ميزانية تصل إلى 493 مليوناً. وتبلغ ميزانية قطاعات الدهانات والصب والختم حوالي 126 و109 و150 مليوناً على التوالي.

سيارات تيسلا واى و3 تخرج من المصنع الجديد

ويبدأ هذا المصنع عمله بإنتاج السيارة تيسلا موديل واى، كما سيتولى المصنع بعد تشغيله بالكامل إنتاج السيارات موديل 3 وسايبرتراك وسيمي تباعاً. وأعلنت شركة تيسلا أن المصنع يصل إنتاجه إلى 500 ألف سيارة موديل واي سنوياً.
وقد بدأت شركة تيسلا بنائها في تكساس في صيف العام الماضي وأفادت وكالة رويترز أن الشركة تتوقع أن تتلقي نحو 65 مليون دولار منحة استقطاعات الضرائب المحلية لهذا المصنع، وقد خلق هذا المصنع 10 آلاف فرصة عمل لذوي المهارات المحدودة.


ولا يعد هذا المصنع هو الوحيد من نوعه الذي تبنيه شركة تيسلا. إذ تنشأ الشركة مصنع جيجافكتوري في مدينة برلين بألمانيا لينتج موديلات السيارة تيسلا واى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى