كل ما تريد معرفته عن هيونداي أيونيك 5

ترجمة – مروة مجدي:
يبدو أن السيارات الكهربائية لا تثير اهتمام البعض ليفكروا في قيادتها أو حتى مجرد تجربتها؛ الأمر الذي يجعل محبي هذه السيارات يطلق على هؤلاء لقب عتيقي الطراز (دقة قديمة). ومن ضمن هذه السيارات التي أبهرت الكثيرين هي السيارة هيونداي ايونيك 5 – موديل 2022. إذ تحظى هيونداي بشعبية عالية في قارة استراليا، ويبدوا هذا جلياً من خلال مبيعات ايونيك 5 فيها. نقلاً عن موقع كارسكوب


مواصفات السيارة الكورية هيونداي ايونيك 5

وتقدم هيونداى بفئتين، إحداهما تأتي بمحرك كهربائي دفع أمامي بقوة 214 حصان و258 رطلاً / قدم (350 نيوتن / متر) ويبدأ سعرها من 71 ألفاً و900 دولار استرالي (بما يعادل 52 ألفاً و400 دولار أمريكي)، والأخرى تقدم بمحرك دفع رباعي بقوة 302 حصان، وعزوم 446 رطلاً / قدم (بما يعادل 605 نيوتن / متر)، وتأتي بسعر 75 ألفاً و900 دولار استرالي (بما يعادل 55 ألفاً و300 دولار أمريكي).


وفي حالة رغبة أحدهم الاستفسار عن سيارات الدفع الرباعي يتعين على محبي هذه السيارة الرد والإجابة عن كل استفسارات العملاء بشكل واف.

تيسلا 3 أم هيونداي أيونيك 5.. أيهما تحظى بجماهيرية أكثر

ومما لا شك فيه ان السؤال المعهود الوارد على لسان محبي هذه السيارة، هل هذه السيارة متميزة مثل السيارة الأمريكية تيسلا موديل 3، والتي نصبت ذاتها المعيار المرجعي للسيارات الكهربائية المتاحة. وقد تم توفير زوجين من موديل تيسلا 3 وقتها لمتابعة مدى تطابقها مع هذه السيارة.


وإنه لمن المثير أن تعقد مقارنة بين السيارتين، تتناول فيها كل الجوانب، برغم أن السيارة الكورية تبدو اكبر قليلاً من السيارة الأمريكية كما هو واضح للعيان، أضف إلى ذلك المقارنة بين كم تقنيات التكنولوجيا الموجودة في كلتا السيارتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى