الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 إلكترونيا برقم اللوحة والرقم القومي

كتبت: شيماء علي

تصدر الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 محركات البحث الكثير من المرات هذا العام، منذ إطلاق هذه الخدمة إلكترونيا عبر موقع النيابة العامة، والذي جاء ضمن خطة التحول الرقمي، ولتسهيل الإجراءات على المواطنين والحد من طوابير الزحام بوحدات المرور.

ويمكن الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها، وكذلك تقديم تظلم على قيمتها، من خلال الانترنت من مكانك بكل بسهولة، والتي أحد أهم خطوات تجديد رخصة السيارة أو تركيب الملصق الإلكتروني.

ويقدم موقع «ايجيبت أوتوموتيف» رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 إلكترونيا، يأتي ذلك ضمن الخدمات اليومية المستمرة التي يقدمها الموقع لقرائه.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة

يمكن الاستعلام عن إجمالي قيمة المخالفات على السيارة من خلال رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية 2021 عبر خدمات نيابات المرور المتاحة على موقع النيابة العامة، وذلك من عن طريق اتباع الخطوات التالية:

– الدخول إلى الموقع الرسمي لنيابة المرور من هنـــــا

– اختيار خدمات نيابات المرور من بين باقي الخدمات الأخرى التي يقدمها موقع النيابة العامة

الاستعلام عن مخالفات المرور 2021

– اختيار الأيقونة الأولى الخاصة بـ “استعلامات”.

– تحديد نوع الرخصة من خلال الضغط على مخالفات رخص المركبات.

الاستعلام عن مخالفات المرور 2021

– ملء الخانات الفارغة الخاصة برقم اللوحة المعدنية للسيارة سواء كانت مكونة من حروف وأرقام أو أرقام فقط، واستكمال البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على إجمالي المخالفات.

عند ظهور النتيجة بعد إدخال البيانات وظهور مخالفات الموجودة على رخصة السيارة، وبمكن سداد قيمة المخالفات والرسوم القضائية بعدة طرق:

طرق سداد مخالفات المرور 2021

– أونلاين عن طريق بطاقات الائتمان أو تطبيق مخالفتي

– مكاتب البريد المصري المنتشرة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

– شركات الدفع الفوري

– كروت ميزة الحكومية، أو المحافظ الإلكترونية.

أما في حالة عدم وجود غرامات ومخالفات قضائية على السيارة يمكن طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات، من خلال ملء البيانات الأساسية لرخصة السيارة، ورقم الهاتف المحمول لاستقبال الرسائل النصية الخاصة بتسجيل المخالفات من خلاله.

جدير بالذكر أنه يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 من خلال بوابة مصر الرقمية أيضا، كما يقدم موقع النيابة العامة عدد من الخدمات المرورية الإلكترونية الأخرى للمواطنين،  المرورية وهي الاستعلام عن مخالفات المسجلة على الرخص بنوعيها سواء رخص القيادة أو السيارة، التصالح الفوري، الدفع سواء عند الاستلام أو أونلاين، خدمة التظلم من قيمة المخالفات، ومتابعة حالة الطلبات وخدمة توصيل شهادة براءة الذمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى