السيارات الكهربائية تسيطر على أوروبا خلال العام المقبل

ترجمة – مروة مجدي:

تزداد شعبية السيارات الكهربائية يوماً بعد يوم، وعما قريب ستصبح هي الأساس في القارة الأوروبية. وقد انتشرت سبع سيارات بها، من ضمنها ست سيارات كهربائية بالكامل، فيما عدا بيجو 308 التي لازالت في مرحلة التصميم من جديد. نقلاً عن موقع كار سكوب المتخصص في أخبار السيارات.

سيارات أوروبية وأمريكية وكورية في منافسة شرسة للوصول إلى قلب الأوروبيين

ويتنافس عدد كبير من شركات السيارات بضراوة، من ضمنها كوبرا بورن، فورد موستانج ماتش إي، وهيونداي ايونك 5، وكيا إي في 6، وينضم إليها سيارات تنتجها القارة الأوروبية مثل رينو ميجان إي تيك، وسكودا إينفاك أي في. والجدير بالذكر أن تلك السيارات السبع قد تم اختيارها من ضمن 39 سيارة منافسة والتي تشمل سيارات أكثر ثقلاً من بي إم دبليو الفئة الثانية كوبيه، ومازراتي إم سي 20، ومكلارين أرتورا ومرسيدس سي كلاس.

كما استطاعت الموديلات المذكورة أعلاه التغلب على غيرها من الشركات المنافسة في مجال السيارات الكهربائية بما في ذلك أودي بموديليها إي ترون جي تي، وكيو 4 إي ترون وبي إم دبليو أي اكس، وأى 4 ومرسيدس إي كيو اس. وقطعا، على رأسهم تيسلا موديل واى، وفولكس فاجن أي دي 4.

ثلاثة أشهر هي الحد الفاصل لإعلان السيارة الأكثر جماهيرية

وعما قريب سيتم الإعلان عن السيارة الكهربائية الفائزة بأعلى شعبية في قارة أوروبا، تحديداً في الثامن والعشرين من شهر فبراير المقبل عقب انتهاء التصويت. ولازال الأمر يشوبه الالتباس حول السيارة التي قد تفوز بالمركز الأول. ومما لا شك فيه أن كيا إي في 6- فئة جي تي- تتميز بنظام دفع رباعي، ومحرك قوته 577 حصان (430 كيلووات) ويصل عزمها إلى 546 رطل/ قدم (740 نيوتن/ متر). ويبلغ زمن التسارع من لحظة السكون وحتى 62 ميلاً (100 كيلومتر) في غضون 3.5 ثانية.

ويبقى العالم بأسره قبل أوروبا في انتظار معرفة ما هي السيارة التي تحوز إعجاب الأوروبيين ويقبل على شرائها الكثيرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى