كيا نيرو 2023 على وشك الانطلاق

ترجمة – مروة مجدي:

تطلق شركة كيا تصميمات مذهلة لإنتاج الجيل الجديد من السيارة الكروس أوفر الكهربائية، وقد استوحت الشركة الكورية تصميماتها من هابانيرو موديل 2019، والتي شملت كل ما يمكن شموله في ذلك الوقت من كماليات)، فصارت النتيجة تصميماً مذهلاً. وفقاً لما ورد في موقع جالوب نيك.


وتأتي مقدمة السيارة بشكل يتشابه مع وجه النمر، متبعة خطى سيارات أخرى مثل هيونداى كونا وسانتا في، وتشفي ترايببلازر… الخ، كما زودت هذه السيارة بمصابيح أمامية ليد. وتعتبر هذه السيارة ستيشن واغن (سيارة صالون عائلية) أكثر من مجرد سيارة كروس أوفر، إذ يتعدى طول هذه السيارة ميني كلابمان بنحو 4 بوصات، ويقل طولها عن كيا سيلتوس بحوالي 4 بوصات. وتقدم التكنولوجيا الحديثة المتطورة هذه السيارة بصاج منحني إلى الداخل في مقدمة هذه السيارة وتمتد بكامل طولها لتعطي الإيحاء بوجود لونين متناغمين.

كيا نيرو 2023 مستوحاة من هابانيرو

وقد استمدت هذه الفكرة من تصميم السيارة هابانيرو، والتي لم تنتشر كثيراً لحسن الحظ، ورغم بساطة تصميمها، تبدو السيارة كأنها رفعت وهبطت رأساً على عقب، أضف إلى ذلك الفوانيس الخلفية والتي تنسجم مع الإكصدام الخلفي.

وتلفت هذه السيارة النظر بتقاطع فوانيس السيارة الخلفية مع القائم الخلفي مما يبرز جمالها بشكل أوضح أكثر من مقدمتها، إذ صرح مهندسو الشركة الكورية بأن السيارة تقدم خليطاً رائعاً من الحداثة سواء من جهة التصميم الخارجي المبهر، أو الميكانيكا المتميزة.

كيا نيرو صديقة البيئة قلباً وقالباً

ولازالت الاستدامة تفرض نفسها في أي مكان وزمان، حينما قدمت الشركة الكورية السيارة نيرو كخطوة أولى لمناشدة أصدقاء البيئة، كما ورد في معرض سول موبيليتي شو لعام 2021.

وتقدم هذه السيارة بتصميم داخلي فريد من نوعه، إذ قدمت بمواصفات بيئية صريحة مثل سقف الصالون الداخلي المصنوع من ورق الحائط المعاد تدويره وكذلك فرش المقاعد المصنوع من أوراق نبات الأوكالبتوس، وعجلة قيادة تتشابه كثيراً مع السيارة جينسوس جي 80، ويأتي الاختلاف فقط في التصميم الداخلي من جهة الأزرار. ولكن المثير للدهشة أن هذه السيارة لا تكتظ بشاشات عديدة مثلما انتشرت في سيارات أخرى في الآونة الأخيرة.

وأوضحت الشركة الكورية أن كيا نيرو ستوفر السيارات الكهربائية والسيارات الهجين وسيارات الشحن الكهربائي العام المقبل، وإن لم يتم تناول الحديث بعد عن أسعار كيا نيرو في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى