بسيارات الدفع الرباعي .. فريق لإنقاذ السيارات الغارقة

آية عز الدين

شهدت بعض محافظات مصر الفترة الماضية طقس سئ تبعه سقوط أمطار شديدة وصلت إلى سيول في بعض المناطق وترتب على ذالك صعوبة في حركة المرور، بالإضافة إلى خسائر في بعض السيارات التي تأثرت بالأمطار الغزيرة كما حدث في بعض محافظات الوجه البحري وخاصة محافظة الإسكندرية.

وفي هذه الظروف ظهرت بعض المبادرات التطوعية كان من أبرزها فرق إنقاذ السيارات الذي عرف باسم rescue squad ؛ حيث أسس مجموعة من الشباب فريق لإنقاذ السيارات العالقة بالمياه الغزيرة الناتجة عن الأمطار والسيول.

من الكورونا للسيول

البداية كما يرويها أحمد جاد أحد أصحاب الفكرة : ” كنا مجموعة مكونة من ٥ أفراد نمتلك سيارتين جمعتنا مبادرة سابقة في بداية أزمة الكورونا حيث كنا نستخدم سياراتنا في نقل إسطوانات الأكسجين للمرضى ، وتعاونا خلال هذه الفترة مع وزارة التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر ، ومع دخول موسم الأمطار انتقلنا إلى الإسكندرية للمشاركة في إنقاذ السيارات المتضررة بعد النوه الأخيرة التي شهدتها المحافظة ”.
كيف تنقذ سيارتك الغارقة؟

ويوضح جاد طريقة الانقاذ المتبعة حيث يستخدم الفريق سيارات الدفع الرباعي العالية بناقل حركة 6 سرعات وقوة محرك 2000 سي سي، ومجهزة بالمعدات اللازمة لإنقاذ السيارات العالقة ، ثم يبدأ الفريق بالتواصل مع المتضرر عن طريق تطبيق zello لسهولة الوصول إليه وبطريقة سريعة ، ويتم تقديم النصائح الأولية له وهي :
عدم إدارة المحرك

ووضع ناقل الحركة على الN

وعدم استخدام فرامل اليد

ثم يطلب الفريق من المتضرر اتباع التعليمات ليتمكنوا من مساعدته بدون خسائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى