هيونداي تطلق فئة إكس أر تي الجديدة من توسان

ترجمة – مروة مجدي:
كشفت شركة هيونداي الكورية عن الصور الأولية لموديل سيارتها توسان إكس أر تي لعام 2022 ، حيث تسعى الشركة للتوسع في خط إنتاج فئة الكروس أوفر بعد أن أطلقت الحجم المتوسط من هذه السيارة (سانتا في) في أغسطس الماضي.
ويتميز الموديل الجديد من الشكل SUV ببعض التغييرات في التصميم الخارجي لتبدو بمظهر أكثر قوة وشراسة ، ولا تتماثل السيارة توسان إكس أر تي مع نظيرتها سانتا في سيارات الدفع الكلي ، إذ تأتي بسعر 32 ألفاً و625 دولاراً لفئة الدفع الأمامي ، أما بالنسبة لفئة الدفع الرباعي فيزيد سعرها ألف وخمسمائة دولار ، وفقاً لما ورد بموقع كار أند درايفر المتخصص في أخبار السيارات.

تصميم إكس أر تي يجمع بين الشراسة والجمال

ورغم إعلان الشركة أن الموديل الجديد مخصص لعاشقي المغامرات ؛ إلا أن الموديل إكس أر تي يرتقي لفئة السيارات الجذابة ، حيث جددت هيونداي من الشكل الخارجي للسيارة من ناحية الاكصدام الأمامي والخلفي ، مع تغيير شريط الكروم المحيط بالسيارة بآخر بلاستيكي أسود اللون ، وأضافت غطاء وقائي حول إطار السيارة وعلى أعتابها ، أما بالنسبة للمرايات فقد تم تصميمها بلون أسود مصقول بالإضافة إلى إطار النافذة أسود اللون ، كما دعمت هذه السيارة بإطارات مقاس 19 بوصة.

إكس أر تي في الأسواق قريباً

وتأتي توسان الجديدة بفرش أسود اللون يشاركه في ذلك السقف ليحاكي التعديلات التي أجرتها الشركة على التصميم الخارجي ، كما تتميز هذه الفئة من السيارة الكورية بقوائم معدنية تعلو سقفها وقائم خلفي لسحب أي سيارة متعطلة.
أما عن فئة إس إي إل التي تأتي بمحرك سعته 2.5 لتر بقوة 187 حصان، 4 سلندر ، فتتاح فيها نفس مواصفات الأمن والسلامة عدا الهجين منها.
وقد أعلنت شركة هيونداي عن وصول السيارة توسان إكس أر تي لموزعيها في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى