فولكس فاجن تطلق الجيل الجديد من أماروك لأول مرة في جنوب أفريقيا

ترجمة – مروة مجدي:
أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية مؤخراً عن انطلاق الجيل الجديد من السيارة فولكس فاجن أماروك في جنوب أفريقيا للمرة الأولى ، وتضمن البيان الذي أصدرته تصميمات السيارة الداخلية والخارجية، مؤكدة عن خروجها من مقر إنتاجها المستجد في جنوب أفريقيا.
وقد انطلقت التصميمات الأولية للجيل الجديد من هذه السيارة في مارس 2020، أما في مارس 2021 أضافت الشركة الألمانية بعض التطويرات في التصميم النهائي قبل العمل على خروج هذه السيارة بالفعل. وفقاً لما ورد في موقع كار سكوب.

أوجه التشابه والاختلاف بين فورد رانجر وأماروك

وتتشارك السيارة فولكس فاجن أماروك بنفس شاسيها مع السيارة فورد رانجر، ولكنها تتميز بتصميم يختلف عنها ، فبينما تتشابه الشاحنتين الشهيرتين في كلا من الصاج وزجاج السيارة، تتميز أماروك بهيكل فريد من نوعه تعلن فيه الشركة الألمانية بوضوح عن ذاتها بلغتها الخاصة.

مؤسسة الحياة البرية بالقارة السمراء تستعين بأماروك في حملاتها

وإذا ما تطرق الحديث عن واجهة هذه السيارة الأمامية، فيبدو ظاهراً للعيان تداخل مصابيح السيارة بشبكة السيارة مزودة بشريط LED ليمنح الشاحنة مظهراً أكثر وعورة ، وتأتي أماروك من فئة SUV بتجهيزات إضافية لسقف السيارة بشكل يتماشى مع شكل الحياة في جنوب أفريقيا ، وهو ما جعلها تمثل جزءاً رئيسياً من حملات مؤسسة الحياة البرية الأفريقية والتي تهدف في الأساس إلى حماية حيوان وحيد القرن، وجدير بالذكر أن هذا الموديل يساهم بالفعل في أداء هذا الدور للحفاظ على الحياة البرية في جنوب أفريقيا منذ عام 2011.

كماليات التصميم الداخلي لأماروك تختلف عن السيارة الأمريكية

أما التصميمات الثانية التي أظهرها بيان الشركة فتوضح المقصورة الداخلية لهذه السيارة لأول مرة ، ورغم التشابه الذي يبدو جلياً بين هذه السيارة وشبيهتها من رانجر، سواء في الشاشة التي تعمل باللمس أو الأجهزة الرقمية، إلا أن الاختلاف واضحاً في عجلة القيادة الخاصة بالسيارة الألمانية ولوحة عدادات السيارة التي صممت من جديد، والمقاعد وسعة التخزين بالمقصورة.
وتفخر الشركة الألمانية بكم الإمكانيات المقدمة في هذه السيارة الجديدة، معلنة صراحة عن قوتها وقدرتها على السير وسط كل التضاريس الوعرة ، كما صرحت الشركة بأن الجيل الجديد من هذه السيارة يتسم بابتكارات متعددة لم يسبق لأي من شركات السيارات تقديمها، مشيرة في ذلك إلى تعدد نظم القيادة المساعدة بها.

أوروبا أهم أسواق السيارة الألمانية الرئيسية

وقد طور فريق العمل بالشركة الألمانية في أوروبا واستراليا الشاحنة الجديدة ، وعلى النقيض من الجيل السابق الذي صنع في هانوفر بألمانيا، تصنع السيارة أماروك الجديدة في سيلفرتون بجنوب أفريقيا إلى جانب صناعته في باتشيو بالأرجنتين. وستتوالى مبيعات هذه السيارة في أواخر العام المقبل في أسواق القارة الأوروبية أولاً، ومنها تنتقل إلى الأسواق الأخرى، وقد باعت فولكس فاجن نحو 800 ألف سيارة أماروك منذ بدء انطلاقها في عام 2010.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى