بشرى سارة لمستخدمي الطريق الدائري .. انتهاء الازدحام في يناير المقبل

كتبت: شيماء علي  انتهاء زحام الطريق الدائري

يشهد الطريق الدائري زحاماً مروياً يومياً بشكل مكثف في الآونة الأخيرة بسبب أعمال وزارة النقل لتطوير الطريق والتي بدأت منذ عام وأربعة أشهر ، ومع استمرار هذه الإصلاحات تشتد معاناة مستخدمي الطريق الدائري من الزحام الشديد والكثافات المرورية التي قد تصل في بعض الأحيان للانسداد الكامل.

موعد انتهاء زحام الطريق الدائري

وقال وزير النقل كامل الوزير في تصريحات تلفزيونية أن الوزارة تعمل على الانتهاء من أعمال تطوير الطريق الدائري في شهر يناير المقبل ؛ وذلك بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط أمس.

وأشار الوزير إلى أن الانسداد المروري الذي يشهده الطريق والذي قد يصل للانسداد الكامل في بعض التوقيتات استلزم منه اتخاذ قرارات قوية وجريئة وعرض دراساته على الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، والتي على ضوئها تم اتخاذ قرار بموعد انتهاء أعمال التطوير.

وكانت وزارة النقل قد أزالت 2000 مبنى، ومنحت تعويضات للمواطنين لتنفيذ توسعة الطريق الدائري ليتحمل حجم الكثافات المرورية عليه بما يضمن تحقيق سيولة أكثر للطرق ؛ وأوضح كامل الوزير أنه – الطريق الدائري – من أهم الطرق في مصر حيث إنه يربط بين 3 محافظات يقطنها 24 مليون مواطن، وتستقبل ما بين 10 إلى 12 مليون زائر ، ويصل حجم الكثافة في القطاع الجنوبي للطريق الدائري من المنيب إلى الأوتوستراد – وهو الجزء الذي يشهد أكبر قدر من التوسعات – إلى 130 ألف مركبة في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى