3 علامات تشير إلى تلف فلتر البنزين في السيارة

كتبت: شيماء علي علامات تلف فلتر البنزين

يواجه العديد من قائدي السيارات مشاكل تؤدي إلى حدوث أعطال بها، بسبب عدم الانتظام على فحص السيارة وعمل الصيانات اللازمة بصورة دورية لأجزاء السيارة، بدايةً من المحرك وصولاً إلى الإطارات.

وتظهر بعض المؤشرات التي تنذر بوجود عطل بأحد أجزاء السيارة أو إلى وجود تلف بها يؤدي إلى حدوث أعطال، ويجب على مالك أو قائد السيارة أن تكون لديه المعرفة بهذه العلامات حتى يتمكن من اتباع الإجراءات السليمة.

ويستعرض موقع “إيجيب أتوموتيف” أبرز مؤشرات تلف فلتر البنزين والذي يعد من أهم الفلاتر الموجودة بالسيارة، لأنه يعمل على تنقية البنزين من الشوائب، والتي تؤثر على أداء السيارة، ويحافظ على البخاخات ومداخل الوقود.

ومن المهم معرفة أنه يجب أن يتم تغيير فلتر البنزين كل فترة بعد قطع مسافة حوالي 50 ألف كيلو متر، وقد يزداد العمر الافتراضي له في السيارات الحديثة.ت

علامات تلف فلتر البنزين

توجد 3 علامات ومؤشرات أساسية تظهر في السيارة تشير إلى تلف فلتر البنزين، والتي يمكن من خلالها التعرف على العطل الموجود وأن فلتر البنزين يلزمه تغيير بسرعة.

1- صعوبة تشغيل السيارة خاصة في الصباح عندما تكون السيارة باردة، أو بعد التوقف لفترات طويلة بالسيارة في وضع عدم التشغيل، حيث يصعب تشغيلها مما يدل على وجود مشكلة في نظام الوقود، وأكثر الأسباب التي تؤدي لذلك تلف فلتر البنزين حيث يمنع مرور الوقود اللازم لبدأ تشغيل المحرك.

2- ضعف في أداء وتسارع السيارة ؛ فتلف فلتر البنزين أو بدء انسداده في السيارة يؤدي إلى إعاقة مرور الوقود الكافي واللازم لعمل المحرك بشكل طبيعي، مما يؤثر على أداء السيارة وتسارعها على الطريق وبالتالي ضعف العزم.

3- توقف المحرك بشكل مفاجئ على الطريق بشكل مفاجئ ومتكرر لأكثر من مرة، يشير إلى وجود عطل في نظام الوقود الخاص بالسيارة، ومن الوارد بصورة أساسية أن تكون المشكلة في فلتر البنزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى