الإنتاج الحربي تبحث تصنيع السيارة البيك أب إي إم في مصر

في اجتماع عقدته وزارة الإنتاج الحربي اليوم مع شركة ” إم جوري ” الإماراتية ؛ بحث خلاله الطرفين سبل التعاون المشترك في مجال تصنيع وإنتاج وتسويق السيارات البيك أب “EM” والتي تعمل بالغاز الطبيعى والبنزين وذلك بموديلات وأنواع مختلفة.

وصرح المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي أن هذا التعاون يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ خطة طموحة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والاستفادة من توافر واكتشافات الغاز في مصر مؤخراً وتعميق توطين مختلف الصناعات.

وأوضح الوزير طبيعة الشركة الإماراتية القابضة قائلاً : ” تم تأسيس شركة (مصرية – إماراتية) لإنتاج وتصنيع السيارات التى تعمل بالوقود المزدوج بسواعد مصرية وذلك كسابقة أولى فى مصر ، ويأتي هذا التعاون تحقيقاً لرؤية مصر 2030 فى مجال توطين تكنولوجيات صناعية حديثة ، وخلق كوادر فنية محترفة ”.

ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة شركة ” إم جلوري ” إلى أن هذا التعاون يساهم في إنتاج مركبات أكثر محافظةً على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة، كما يساهم في تقليل معدلات التلوث والانبعاثات الضارة التي لها تأثير سلبي على المواطنين والاقتصاد.

وأكد المتحدث الرسمى للوزارة محمد عيد بكر أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون الصناعي المشترك مع مختلف الشركات العالمية والوطنية العاملة في مجال إنتاج المركبات بالسوق المصرية لتوطين هذه الصناعة الحيوية المتطورة ونقل الخبرات والتكنولوجيات العالمية للصناعة المحلية، مضيفاً أن :“ هذا التعاون يمثل خطوة جادة للتحول نحو الطاقة النظيفة ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى