منها “كرايسلر وباجيرو”.. تفاصيل مزاد سيارات الجمارك يوم 28 ديسمبر

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية عبر موقعها الإلكتروني استعداد مصلحة الجمارك المصرية التابعة لوزارة المالية لعقد جلسة مزاد علني، لبيع 53 لوط لسيارات ومواتير واردة من الخارج، ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي، وبضائع جمارك مطار القاهرة وغمرة والملاحق الخارجية.

تُعقد جلسة المزاد بالنادى المصري القاهري بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط، في تمام الساعة 12 ظهرا، يوم الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر 2021.

أنواع السيارات المتاحة بمزاد الجمارك

وذكرت مصلحة الجمارك، أن السيارات التى سيجري عقد جلسة المزاد لبيعها، من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج، ماركات وموديلات وطرازات متنوعة ومختلفة، منها “BMW  ، وبيجو ، فورد، ماتريكس، مرسيدس، شيفرولية، جى إم سي أودى، تويوتا، باجيرو، أكسنت، كرايسلر، دايو، فولكس، أفيو، وتويوتا ميكروباص، سوبارو ومتسوبيشى بيك أب، تمبرا، دودج، وهامر، بالإضافة إلى دراجات بخارية”.

سعر كراسة الشروط الخاصة بالمزاد

جاءت كراسة الشروط الخاصة بالمزاد بمبلغ 400 جنيه، وتباع بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، والكائن برقم 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير.

ويمكن معاينة السيارات بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي، بالقرب من موقف الأتوبيسات بمطار القاهرة، من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهراً، خلال أيام العمل الرسمية، حتى يوم عقد المزاد.

ويجري تقديم بطاقة الرقم القومي للأفراد العاديين، على أن تكون سارية، ويجري تقديم البطاقة الضريبية، شرط دخول المزاد للخاضعين لها “التجار”، ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة، اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

شروط دخول المزاد

وعلى من يرغب في الاشتراك في مزاد السيارات، شراء كراسة الشروط وسداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك السيارات بمطار القاهرة كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ولا يرد التأمين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة.

وأشارت الهيئة إلى أنّه حال عدم رسو أي مجموعة من السيارات، فعلى المشترك في المزاد استرداد التأمين، وخصمه من سعر السيارة حال رسو اللوط على المشترك، وحال عدم السداد أو سحب المتزايد عطاءه، يصبح التأمين المؤقت حق للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى