بيجو 605 بريسنس .. النسخة الكهربائية في شكلها الجديد

ترجمة – مروة مجدي:

في مفهوم جديد للسيارة الكهربائية؛ كشفت شركة بيجو الفرنسية عن تصميم سيارتها 605 بريسنس في نسختها التي تأتي بأعلى مدى تقدمه الشركة ، وجاء التصميم الجديد على يد كارلوس إم إم، مهندس التصميمات التشيلي والمقيم حالياً في ميلانو بإيطاليا.

فقد تمكن كارلوس من تصميم النسخة الكهربائية على شاسيه يضم بطارية ليثيوم بمدى 100 كيلووات/ الساعة، ومحرك كهربائي، جر أمامي وخلفي. وتتميز هذه السيارة بأنها تزيد قليلاً في الطول عن السيارة بيجو 508 السيدان المتواجدة حالياً، وذلك وفق ما ورد بموقع كار سكوب المتخصص في أحدث أخبار السيارات.

التصميم الخارجي للسيارة

وتبرز مقدمة السيارة بوضوح بفضل أضواء LED نهارية والتي تحيط بالشبكة الأمامية صغيرة الحجم. وتدعم السيارة الكهربائية كذلك باكصدام أمامي قوي، متدلي إلى الأمام نسبياً.
ولا يكتف التصميم الرائع على مقدمة السيارة وخلفيتها، بل إن هذا التصميم تبرز روعته كذلك على جانبي هذه السيارة بفضل الإطارات الانسيابية وتانك الوقود ، بالإضافة إلى شاشة صغيرة تيسر تحرك السائق بهذه السيارة.


كما يلاحظ أن السيارة الفرنسية تضم كاميرات صغيرة بدلاً من المرايا الجانبية التقليدية ، ويبدو واضحاً كذلك عدم وجود مقابض للأبواب بل إن قوائم الأبواب ليست ظاهرة أيضاً، وبالتالي تظهر السيارة بشكل انسيابي للغاية، كما جهزت السيارة بسقف بانوراما زجاجي ، وتحتوي على اكصدام خلفي يعطي للسيارة مظهراً أكثر قوة تعلوه أضواء مصابيح خلفية LED.

التصميم الداخلي للسيارة

أما عن التصميم الداخلي لهذه السيارة؛ فتحتوي على شاشة ترفيهية لبث المعلومات وأجهزة رقمية ثلاثية الأبعاد تعلو التابلوه. كما تشمل هذه السيارة على أزرار تحكم داخلية بالأبواب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى