«مرسيدس بنز» تعتذر عن الوصول لبيانات 1000 عميل وتعوضهم باشتراك مجاني

قالت شركة مرسيدس بنز في الولايات المتحدة إن المعلومات الشخصية الحساسة لما يقرب من 1000 عميل ومشتري مهتم تم الوصول إليها عن غير قصد على منصة تخزين سحابية، وفقًا لرويترز.

 

وأضافت الشركة أنه لم يتم اختراق أي نظام من سيارات مرسيدس-بنز ولم يتم إساءة استخدام أي ملفات بشكل ضار.

 

مرسيدس بنز تعرض اشتراك مجاني لعامين لمن اخترقت بياناته

 

تضمنت البيانات التي تم الوصول إليها عن طريق الخطأ درجات الائتمان المبلغ عنها ذاتيًا ورخصة القيادة وأرقام الضمان الاجتماعي ومعلومات بطاقة الائتمان التي تم إدخالها من قبل العملاء والمشترين المهتمين على مواقع الوكلاء والشركات بين يناير 2014 ويونيو 2017.

قالت مرسيدس إن أي شخص لديه معلومات بطاقة ائتمان أو رقم رخصة قيادة أو رقم ضمان اجتماعي مدرج في البيانات سيُعرض عليه اشتراك مجاني لمدة عامين في خدمة مراقبة الائتمان.

 

22 مليار اختراق سنويًا في العالم

 

جدير بالذكر أن نحو 22 مليار اختراق للبيانات الإلكترونية يتم سنويًا حول العالم ومن أبرز ملامح مشهد الهجمات التي حدثت في العام الماضي 2020 اعتماد المهاجمين بشكل كبير على نقاط الضعف التي لم تتم معالجتها في هجماتهم، بالإضافة إلى ربط عدد من نقاط الضعف معًا في هجماتهم.

 

وفيما تستعد المؤسسات حول العالم لمواجهة التحديات الجديدة في مجال الأمن السيبراني للعام 2021، لا بد من التوقف والنظر إلى الخلف لاستذكار أبرز نقاط الضعف والثغرات التي تعرضت للاستغلال والمخاطر في العام الماضي. إذ أن معرفة الأنظمة المؤسسية التي تأثرت بالثغرات يمكن أن يساعد المؤسسات على فهم المشاكل التي تعرّضهم لأكبر قدر من المخاطر.

 

يشار إلى أن صناعة السيارات تشهد تحول رقمي كبير سواء على مستوى الإمكانيات المنفردة للسيارات أو الاتصال الدائم بين السيارات وبين الأجهزة المختلفة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى