سكك حديد مصر: تعميم الغرامات على ركاب القطارات بدون تذاكر

بدءاً من اليوم

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر؛ في بيانٍ لها نشرته الصفحة الرسمية لوزارة النقل بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن تطبيق غرامات على ركاب القطارات المستقلين للرحلات بدون تذاكر، اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 15 يناير 2023.

غرامة على ركاب القطارات بدون تذاكر

وكانت الهيئة، قبل هذا التاريخ، تتيح لركاب القطارات من المحطات التي لا يوجد بها شبابيك تذاكر خدمة استخراج التذاكر بدون غرامة؛ إلا أن الهيئة أوضحت في بيانها إلغاء هذه الخدمة اعتباراً من اليوم، مشددةً على أنه يجب على ركاب القطارات عدم استقلال القطار بدون تذكرة، أو ما يخول استقلال القطار من أي محطة علي مستوي شكة السكك الحديدية، وفي حالة تواجد راكب بدون تذكرة بالقطار يتم تحصيل الأجرة والغرامة المقررة.

ويأتي هذا القرار بعد توفير الهيئة، على مدار الأشهر الماضية، لإمكانية الحصول على التذاكر عبر العديد من الوسائل والتي تنوعت ما بين ماكينات التذاكر بالمحطات أو وكلاء بيع التذاكر من خلال 820 ألف نقطة بيع في أنحاء الجمهورية والتى تعمل على مدار الـ24 ساعة.

وكلاء بيع تذاكر القطارات في أنحاء الجمهورية

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

وكانت الهيئة قد أعلنت مؤخراً عن ضم وكلاء جدد إلى شبكة خدماتها؛ يتم توفير خدمة شراء تذاكر القطارات من خلالهم، لتصبح الخدمة متاحة عبر وكلاء ( فوري – خدماتى – طلقة – كاش كول – أو باى)، وأوضحت الهيئة، في بيانٍ سابق لها، أنها أتاحت الحجز من خلال الوكلاء لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى شبكة السكك الحديدية، وقطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية – الثالثة المكيفة ) بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحرى ارقام 905 – 917 – 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

وفي حالة رغبة الراكب فى رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فوري أو وكلاء البيع الأخرى، يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة.

ونوهت الهيئة إلى أن خدمة الحجز متاحة قبل السفر بــ 14 يوم، لافتة إلى أنه على جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة المقررة في حالة عدم توافر التذكرة.

وتأتي قرارات الهيئة فى إطار سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها بمختلف قطاعاتها للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلاً عليهم، وذلك ضمن خطة وزارة النقل لتطوير مرافق النقل في أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى