كيا ترفع من مستوى الرفاهية في سيارتها سبورتاج 2022

آية عز الدين

تحتل السيارات الكورية مساحة واسعة من سوق السيارات في العالم بشكل عام وفي السوق المصرية بشكل خاص؛ لمعايير جودتها وإمكانياتها وما تمتلكه من تكنولوجيا تتوفر بسعر متوسط، ومن أهم العلامات الكورية سيارات كيا التي نعرض منها في السطور التالية مواصفات وأسعار سبورتاج بين موديل 2020 وعام 2022، في إطار متابعة ايجيبت أوتوموتيف لكل ما هو جديد في عالم السيارات..

مواصفات وأسعار كيا سبورتاج موديل 2020

انتشرت في السنوات الأخيرة كيا سبورتاج ولاقت شهرة عالية في الشارع المصري، حيث جاءت الفئة الأولى منها مزودة بمحرك سعة 1600 سي سي ليولد قوة 140 نيوتن /متر ، وعزم أقصى للدوران 168 نيوتن/ متر، وناقل حركة أوتوماتيك سباعي السرعات، وتعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى التى تمكنها من التسارع من وضع السكون حتى 100 كم/ساعة فى غضون 11.1 ثانية، وجنوط رياضي مقاس 17 بوصة، أما عن الأمان فهي تحتوي على وسائد هوائية، والفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وتزيد عنها الفئة الثانية في تجهيزات الأمان بحساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة، وحساس إضاءة، ومصابيح تعمل بإضاءة LED.

بينما زودت الفئة الثالثة بفتحة سقف بانوراما، وشاشة وسائط مقاس 7 بوصة، ومقابض خارجية من الكروم، ومصابيح أمامية هالوجين، وخاصية طي المرايات الجانبية كهربائيا، وحساس مطر، وتكييف هواء أتوماتيك ثنائي التبريد.

وجاءت الفئة الرابعة مزودة بنفس الكماليات التي تحتوي عليها الفئات السابقة بالإضافة إلى وسائد هوائية جانبية للركاب، والتحكم الإلكتروني ESC، ونظام مساعدة لصعود المرتفعات HAC، وبرنامج التوازن على المنحدرات DBC، وبرنامج تدعيم الفرامل BAS.

وجاءت أسعار كيا سبورتاج موديل 2020 في الفئة الأولى 395 ألف جنيه، وبلغت الفئة الثانية سعر 435 ألفاً، أما الفئة الثالثة فبلغت 475 ألفاً، ووصلت الفئة الرابعة إلى 485 ألف جنيه.

مواصفات وأسعار كيا سبورتاج موديل 2022

حافظت السيارة كيا سبورتاج موديل 2022 على نفس قوة المحرك في الموديل السابق؛ مع تطوير بعض الإمكانيات؛ فأضافت الشركة للفئات من الأولى إلى الثالثة مصابيح أمامية هالوجين بعدسة ثنائية الإضاءة، مصابيح ضباب حساس إضاءة، وتكييف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، ومرايا جانبية كهربائية، زجاج كهربائي أمامي وخلفي، زجاج مظلل للابواب الخلفية  وعوارض تحميل فوق سقف السيارة.

أما الفئة الرابعة فتتميز بفرامل يد إلكترونية، ومصابيح خلفية LED، وفرش المقاعد من الجلد، وتحكم كهربائي لوضعية مقعد السائق في 10 وضعيات، إضافة إلى التحكم في كرسي الراكب الأمامي في 8 وضعيات، كما زودت تلك الفئة بخاصية التحكم كهربائيًا في فتح وغلق الشنطة الخلفية، ومدخل USB خلفي، وشاحن لا سلكي للهاتف المحمول.

وتبدأ اسعار كيا سبورتاج موديل 2022 بعد الزيادة الغير رسمية التي فرضها التجار بعد أزمة جائحة كورونا من 425 ألف جنيه للفئة الأولى، وتأتي الفئة الثانية بسعر 470 ألفاً، أما الفئة الثالثة فتصل إلى 505 آلاف جنيه، والفئة الرابعة إلى 545 ألفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى