سيات تطرح ليون 2022 بمحرك أكثر قوة

آية عز الدين

على الرغم من الارتفاع المستمر في أسعار السيارات بعد الأزمة التي أصابت سوق السيارات بسبب جائحة كورونا؛ إلا أن بعض الشركات أصدرت نسخ وموديلات جديدة من سياراتها ، ومن هذه الشركات سيات التي أطلقت النسخة الجديدة من سيارتها ليون، وفي السطور التالية نعرض مواصفات وأسعار السيارة بين موديل 2020 وكودي العام المقبل.

مواصفات وأسعار سيات ليون موديل 2020

جاءت سيات ليون موديل 2020 بمحرك سعة 1600 سي سي ، الذي ينتج قوة 110 حصان، وعزم أقصى للدوران 155 نيوتن/ متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات ، وتعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، التى تمكنها من التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى مدة 11.4 ثانية.

أما عن وسائل الأمان في سيات ليون موديل 2020 فهي مزودة بالوسائد الهوائية ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام فرامل الطوارئ، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة LED، ومرايات جانبية كهربائية قابلة للطي، وسبويلر خلفي، ومثبت سرعة، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة ،وفتحة سقف كهربائية، وخاصية دخول السيارة بدون مفتاح، وتكييف هواء مزدوج.

كما تمتعت السيارة بوسائل رفاهية منها شاشة وسائط 8 بوصة، وراديو، وعدد 2 مدخل USB، وعدد 10 مكبرات صوت بنظام Beats Audio ، شاحن هاتف لاسلكي، بلوتوث، وزجاج عازل للصوت، وفرامل كهربائية، وحساسات ركن أمامية وخلفية، كاميرا خلفية.

و جاءت أسعار سيات ليون 2020 بدايةً من 369 ألف جنيه.

مواصفات وأسعار سيات ليون موديل 2022

أما في النسخة الجديدة من السيارة فطورت الشركة من محرك سيارتها ليون موديل 2022؛ حيث زودتها بمحرك محرك TSI، مكون من 4 سلندرات سعة 1.4 لتر، ويأتي المحرك مزود بشاحن توربيني، ويولد قوة 150 حصان، وعزم 250 نيوتن/متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك ب8 سرعات، وأما عن وسائل الأمان فأضافت الشركة إلي تجهيزات الموديل السابق نظام تنبيه وإيموبليزر ضد السرقة.

وتأتي سيات ليون موديل 2022 بعد زيادة الأسعار الغير رسمية التي فرضها التجار بعد أزمة جائحة كورونا للفئة الأولي 395 ألف جنيه، وتصل الفئة الثانية إلى 410 آلاف، أما الفئة الثالثة فيبلغ سعرها 435 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى