«الأرصاد» تنصح المواطنين بتأجيل السفر صباح الغد

شيماء علي

شهدت البلاد خلال الأيام الماضية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وصلت ذروتها يومي الجمعة والسبت الماضيين مع بدايات العام الجديد 2022.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لانتهاء موجة الطقس السيئ يوم الثلاثاء المقبل، على أن تبدأ حالة الطقس في التحسن بدءا من الغد بشكل تدريجي.

وبالرغم من تدرج استقرار الأحوال الجوية بدءا من الغد، الاثنين 3 يناير، إلا أن هيئة الأرصاد حذرت المواطنين من الطقس غدا خاصة في الصباح الباكر. 

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “أكسترا نيوز”، أن طقس الغد معتدل الحرارة نهارا شديد البرودة ليلا.

وأوضحت “شاكر” أنه اعتبارا من غدا الاثنين ستكون الشبورة كثيفة خلال الصباح الباكر، وتصل لحدة الضباب على الطرق الزراعية والسريعة.

وأكدت مدير “الاستشعار عن بعد” بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة غداً ستبدأ من 5 صباحا وحتى 8 صباحا، وبعد ذلك تبدأ الرؤية الأفقية في التحسن.

وطالبت “شاكر” المواطنين بتأجيل السفر باكر إذا لم يكون ضروريا حتى تتحسن الرؤية، ناصحة المواطنين بتأجيل السفر لما بعد ذلك التوقيت أو لليوم التالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى