نشرة المرور اليوم.. سيولة مرورية في ظل أجواء العيد الشتوية

إيجيبت أوتوموتيف

تشهد جميع الطرق في القاهرة الكبرى سيولة مرورية، في ظل تزامن موسم عيد الميلاد المجيد مع الإجازة الأسبوعية ليوم الجمعة، وذلك مع استمرار ظهور الشبورة الكثيفة الصباحية على معظم الطرق المختلفة وخاصة الزراعية منها، والتي من شأنها أن تقوم بحجب الرؤية.

وتنتظم الحركة المرورية في أغلب شوارع وميادين القاهرة الكبرى، حيث انتظمت حركة السير بشارع فيصل وميدان الجيزة وكوبري عباس وشارع الهرم وميدان النهضة بالجيزة، وكذلك شارع رمسيس وميدان العتبة وميدان التحرير وميدان عبد المنعم رياض بالقاهرة.

كما كانت حركة السيارات منتظمة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي والدائري الإقليمي ومعظم الطرق الصحراوية . 

وشهدت الحركة المرورية أعلى كوبري أكتوبر، القادم من مناطق الجيزة ومتجه لشرق القاهرة سيولة مرورية.

كذلك انتظمت الحركة المرورية أعلى كوبري 15 مايو المتجه من مناطق وسط البلد إلى شارع جامعة الدول وميدان سفنكس وأيضاً ميدان مصطفى محمود، كما شهدت مناطق الزمالك انتظامًا مرورياً.

تحذيرات الإدارة العامة للمرور

ومن جهتها رفعت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور المختلفة في أنحاء الجمهورية، والجهات المعنية، حالات الطوارئ وذلك تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، برصد تكاثف للسحب، واحتمالية سقوط أمطار على بعض المناطق من جنوب الدلتا، وبعض المناطق من القاهرة الكُبرى، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين، وتقليل معدلات الحوادث على الطرق.

كما ينصح خبراء المرور بضرورة عدم الانشغال بأشياء غير الطريق خلال القيادة، والتي يأتي على رأسها التحدث في الهاتف المحمول، بالإضافة لتناول المأكولات والمشروبات أثناء القيادة، وأيضا الانشغال بأشياء داخل السيارة مع عدم النظر إلى الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى