الرئيس السيسي: إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية الصنع عام 2023

إيجيبت أوتوموتيف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية ستقوم بالعمل على إنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع خلال العام المقبل 2023، موضحا أنه جاري الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية في مجال صناعة السيارات لإنتاج تلك النوعية من المركبات، خاصة وأن تكلفة السيارة الكهربائية مرتفعة للغاية.

سيارات كهربائية في مبادرة الإحلال

وأوضح الرئيس خلال الجلسة الافتتاحية لليوم الثاني لمنتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، أن الحكومة تمكنت من اتخاذ خطوات ثابتةنحو إحلال السيارات المتقادمة التي مر عليها 20 عامًا وأكثر، واستبدالها بأخرى تعمل بنظام الغاز الطبيعي، مؤكدا أن السيارات الكهربائية سوف تنضم إلى مبادرة الإحلال، مستطردا: “تخيلوا حجم انتشار السيارات الكهربائية والغاز في مصر يصل إلى 30% بعد إحلال مركبات البنزين“.

ويُعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعارالعودة معا، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم، ويقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والجهات الحكومية.

وتتضمن أجندة النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم عددًا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا(كوفيد-19)، والتي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهيالسلام والإبداع والتنمية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى