لامبورجيني تعلن ارتفاع مبيعاتها بشكل قياسي خلال 2021

إيجيبت أوتوموتيف

أعلنت أوتوموبيلي لامبورجيني، من خلال بيان رسمي لها خاص بمبيعاتها خلال عام 2021؛ أنها قد حققت رقمًا قياسيًا في مبيعاتها والذي يعتبر الأعلى في تاريخها الطويل.

حيث تمكنت الشركة الإيطالية المتخصصة في السيارات الفاخرة من تسليم 8,405 سيارة حول العالم، مما جعلها السنة الأفضل لها على الإطلاق.

وأوضح البيان أن مبيعات لامبورجيني قد ارتفعت بنسبة 13% مقارَنة بمبيعات عام 2020، ويعود ذلك إلى وضع الشركة لاستراتيجية نمو محدَّدة الأهداف وخاضعة للمراقبة.

الإمارات السوق الأكبر للعلامة التجارية لامبورجيني

وتُعتبَر الإمارات العربية المتحدة هي السوق الأكبر لمصنّع السيارات الإيطالي لامبورجيني في المنطقة، حيث يوجد لدى لامبورجيني وكيلين بها في إمارة أبوظبي وإمارة دبي.

أما في المملكة العربية السعودية؛ فأعلن البيان أنه قد تم بيع عدد 158 مركبة بزيادة 26% مقارنة بالعام الماضي، وفي نفس الوقت يعتبر هذا الرقم هو الأكبر في تاريخ العلامة التجارية بالمملكة، وبرز نمو المبيعات فيها نظراً لوجود ثلاثة وكلاء للعلامة في مدينة الرياض ومدينة جدّة ومدينة الخبر.

ثلاث أسواق أساسية

من جهة أخرى فقد حققت مبيعات لامبورجيني نمواً ملحوظاً في كل الأسواق الأساسية الثلاث التي تتواجد فيها بقوّة، وهي: القارّة الأمريكية بنسبة ارتفاع بلغت 14٪، آسيا – الباسيفيك بمعدل زيادة 14٪، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مجتمعين بزيادة مبيعات 12٪ عن العام الأسبق.

ومن ناحية الأسواق المنفردة، تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في زيادة حجم المبيعات، بينما قفزت الصين إلى المركز الثاني، وجاءت ألمانيا في المركز الثالث، تليها  المملكة المتحدة.

أما في بلدها الأم إيطاليا؛ فأشار إلى إرتفاع مبيعات لامبورجيني بنسبة 3٪ فقط، حيث تم تسليم 359 مركبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى