مبادرة الإحلال تترقب انضمام بي واي دي L3 وشيري أريزو 5 خلال 2022

إيجيبت أوتوموتيف

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بوزارة المالية، إن المبادرة تدرس بعض الطلبات التي تم تقديمها من شركات السيارات المشاركة في المبادرة.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ «إيجيبت اتوموتيف»، أن شركتي غبور أوتو والأمل تقدموا بطلبات لإضافة سيارتين جديدتين إلى قطاع السيارات الملاكي بالمبادرة خلال العام الجاري 2022، وذلك من أجل تنوع فرصة الاختيار بين العديد من الطرازات أمام المواطنين الراغبين في استبدال سياراتهم المتقادمة بأخرى جديدة.

7 محافظات في المرحلة الأولى

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، أن إدارة المبادرة تدرس حاليًا تلك الطلبات، وجاري استيفاء آراء الجهات المعنية، للحصول على الموافقات اللازمة، واتخاذ القرار المناسب، مشيرًا إلى أنه من أبرز الشروط التي يجب توافرها في الشركات المشاركة، ألا يقل نسبة المكون المحلي عن 45%، إضافة إلى توافر مراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع.

وتستهدف المبادرة الرئاسية إحلال 250 ألف سيارة متقادمة في المرحلة الأولى داخل 7 محافظات مختلفة، وهيالقاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر“.

ومن المتوقع دخول سيارات شيري أريزو 5 وبي واي دي L3 ضمن السيارات المشاركة بالمبادرة قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري 2022، باعتبار أن أسعارهما الأقرب من السيارات المتاحة بالمبادرة، ويتم إنتاجهما بنفس نسبة المكون المحلي للسيارات المماثلة لها من قبل الشركتين.

جدير بالذكر، أن إجمالي الشركات المشاركة فى مبادرة إحلال السيارات وصل إلى 5 شركات بواقع 8 طرازات، وهيالمنصور للسيارات، وشركة الأمل، ونيسـان موتورز إيجيبت، والشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، والشركة المصرية لتصنيع وسائل النقل (غبور أوتو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى