فولكس فاجن وبوش يواجهان تسلا ببرامج القيادة الذاتية

أعلنت كلاً من شركتي فولكس فاجن وبوش من خلال بيان مشترك لهما اليوم الثلاثاء؛ أن شركة البرمجيات التابعة لفولكس فاجن Cariad ومورد السيارات Bosch قد شكلا شراكة لتطوير برنامج القيادة الذاتية لاستخدامها في سيارات الركاب التابعة لشركة فولكس فاجن.

فولكس تسعى لتوفير برمجيات سياراتها

ويشتمل برنامج القيادة الذاتية الذي تستهدفه فولكس على “المستوى 2” الذي يتكون من القيادة بدون استخدام اليدين داخل المدن والمناطق الريفية وعلى الطريق السريعة، بالإضافة إلى نظام “المستوى 3” الذي يتولى جميع وظائف القيادة على الطريق السريع.

وتستهدف الشركتين تثبيت المستوى 2 من القيادة الذاتية في سيارات فولكس فاجن خلال عام 2023.

تهدف فولكس فاجن بوحدة البرمجيات الخاصة بها Cariad إلى توفير 60٪ من البرمجيات في سيارات فولكس فاجن بحلول عام 2025، ارتفاعًا من 10٪ من حجم برمجيات سيارتها التي حققته عند تأسيس الوحدة في عام 2020.

وفي محاولة لتعزيز منتجهم؛ قامت كلًا من فولكس فاجن وبوش بتجميع البرامج المتاحة والخاصة بهما في وحدات فردية، ليمكنهم  مواجهة المنافسة القوية أمام شركة تسلا الكهربائية بالإضافة إلى شركة ألفابت التي تزدهر بشكل متزايد في قطاع السيارات.

ويعتبر هذا التعاقد هو ثاني تعاون تم الإعلان عنه حتى الآن هذا العام من قبل الشركتين، حيث أعلنتا الأسبوع الماضي إنهما بصدد إنشاء مشروع مشترك بحلول نهاية هذا العام لتزويد مصانع البطاريات الكهربائية بالآلات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى