اختبارات فورمولا 1 تبدأ في برشلونة وتنتهي في البحرين

أعلنت فورمولا 1 رسمياً عن مواعيد اختباراتها لجولتي برشلونة والبحرين، قبل بدء الموسم الجديد 2022، حيث ستجري اختبارين لمدة ثلاثة أيام، يُعتبر الأول منهم رسميًا بمثابة تجربة واقعية تُجرى بشكل خاص، وسيتم عرض سيارات فورمولا 1 المصممة وفقًا للوائح الفنية الجديدة كليًا للجمهور لأول مرة في برشلونة يومي 23 و 25 من شهر فبراير القادم.

أما الاختبار الثاني الخاص بالبحرين فسينعقد في الفترة من 10 إلى 12 مارس قبل انطلاق سباق فورمولا 1 الافتتاحي على حلبة الصخير، والذي سيقام يوم 20 مارس.

ومن المتوقع أن يستغل عدد من الفرق هذه الفرصة لتجربة سياراتهم بشكل أكثر فاعلية قبل الاختبار الثاني، وتمكنهم من تغيريها، على الرغم من ضيق الوقت اللازم لبناء السيارات الجديدة.

وتعد سباقات فورمولا 1 من أكثر سباقات السيارات شهرة في العالم، وتم إطلاق سباقات فورمولا 1 للمرة الأولى في الخمسينيات من القرن الماضي وبالرغم من أنها من أصل إنجليزي، فقد اشترك بها العديد من المتسابقين من جنسيات مختلفة، وكان أول بطل عالمي للفورمولا 1 هو الأسطورة الأرجنتينية خوان مانويل فانجيو، الذي كان مسيطراً على سباقات الخمسينات بقيادة سيارات ألفا روميو وفيراري ومازيراتي ومرسيدس.

أما الآن فقد تغيرت معالم سباقات فورمولا 1 من حيث اشتراك العديد من السيارات القوية ذات العلامات التجارية المميزة مع السائقين المحترفين، مما زاد من شعبية هذه الرياضة في جميع أنحاء العالم من البحرين إلى موناكو وحتى المكسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى