بي إم دبليو تحصل على براءة اختراع أغرب ذراع قيادة سيارات

سجلت العلامة التجارية بي إم دبليو BMW براءة اختراع لذراع قيادة غير التقليدي، ومن المقرر أن تستخدمه في موديلاتها المستقبلية، والذي يعد أغرب ذراع قيادة في تاريخ السيارات.

ونشر موقع “Car Buzz” المختص بأخبار السيارات، صور التصميمات الخاصة بذراع القيادة غير التقليدي، والذي من المتوقع أن يطرح مع طراز بي إم دبليو المستقبلي “i Vision Circular”، والذي لن يصل إلى الأسواق قبل عام 2040.

مستقبل سيارات بي إم دبليو

ووصف موقع السيارات تصميم ذراع القيادة الجديد بأنه “مقبض توجيه”، حيث يتميز بزوج من “عناصر إمساك الزاوية” أو مقابض أصغر وتتمتع أطرافه بمرونة فائقة غير متعارف عليها من ذي قبل، بشكل يسمح لها بالالتفاف بشكل مستقل عن ذراع القيادة ككل.

وتشير الرسومات التي قدمتها شركة بي إم دبليو لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO) إلى ما يوصف بأنه مقبض توجيه بعناصر إمساك بزاوية.

ويبدو أن المقبضين لهما في الواقع نقطة محورية تقع على الجزء الخارجي من محور التوجيه ويبدو أنهما يشيران دائمًا إلى الأعلى، حتى أثناء دوران المركز.

أغرب ذراع قيادة سيارات
أغرب ذراع قيادة سيارات
أغرب ذراع قيادة سيارات

زيادة المساحة الداخلية

ويمكن الاستفادة من هذا التصميم في القيادة اليومية عن طريق اكتساب المزيد من مساحة التثبيت عن طريق مقبض التوجيه” بدلاً من عجلة القيادة، وقد يستغرق هذا النوع من أجهزة التوجيه بعض الوقت حتى يعتاد عليه، ولكن من المؤكد أنه سيتم وزنه بطريقة لا تشجع على الدوران المفرط.

إنها مجرد طريقة واحدة حديثة حاولت بها بي إم دبليو “BMW” حل مشكلة المساحة الداخلية، بعد أن قدمت بالفعل طلبًا لحماية تصميم عجلة القيادة القابلة للطي، إذا نجحت سيارة ” BMW i Vision Circular Concept ” في الوصول إلى مرحلة الإنتاج، فمن المؤكد أنها ستحتوي على عجلة قيادة غريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى