الثلاثاء القادم.. مرسيدس بنز تنفصل رسمياً عن “شاحنات دايملر”

أعلنت وكالة رويترز أن شركة دايملر إيه جي ستغير إسمها رسميًا إلى مجموعة مرسيدس-بنز يوم الثلاثاء القادم – وذلك بعد عام تقريباً من الإعلان عن الانقسام إلى شركتين منفصلتين؛ الأولى خاصة بسيارات الركوب تحت اسم “مجموعة مرسيدس بنز”، والثانية خاصة بالمركبات التجارية باسم “شاحنات دايملر”، وذلك في خطوة تتجه بها الشركة نحو التخصص لرفع أسهمها.

هذا التغيير هو الأحدث في سلسلة من التعديلات الهيكلية للشركة التي بدأت حياتها كشركة دايملر بنز AG في عام 1926، ثم جمعت بين شركة دايملر للسيارات وشركة السيارات الهندسية بنز وسي

أما العلامة التجارية مرسيدس، فسميت على اسم ابنة رجل الأعمال صاحب شركة السيارات، واعتُمدت رسمياً من قبل دايملر AG في عام 1902

إدراج “شاحنات دايملر” في البورصة

وكان قرار الفصل قد أعلن عنه في أوائل العام الماضي عقب الاجتماع العام للشركة الذي جمع بين أعضاء مجلس الإدارة وكبار المساهمين، والذي تقرر فيه أن يتم إدراج شركة Daimler Truck Holding AG الجديدة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية قبل نهاية عام 2021.

كما طُلب من المساهمين الموافقة على إعادة تسمية شركات دايملر للسيارات إلى Mercedes-Benz Group AG، وتمت الموافقة على فصل الشركة لإطلاق الإمكانات الكاملة لكلتا الشركتين، لمزيد من التطور في صناعات المركبات الألمانية.

قيمة أسهم مرسيدس بنز

ومن جهتها صرحت علا كايلينيوس -مدير مبيعات مرسيدس بنز- من خلال مؤتمراً صحفياً عُقد اليوم الجمعة: “أن انقسام الشركة وتغيير اسمها جاء من أجل رفع قيمة الشركة، التي تبلغ الآن أقل بقليل من 77 مليار يورو، والآن سيكون لدينا فرصة حقيقية لرفعها بشكل أفضل”.

حيث ارتفعت قيمة أسهم مرسيدسبنز منذ الإعلان عن انقسام الشركة في فبراير الماضي 2021 إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2015، لتصل إلى 74.25 يورو في يوم الانقسام، لكنها اتجهت نحو الانخفاض قليلاً منذ ذلك الحين للتداول عند 71.15 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى