بسبب أزمة الرقائق.. فورد العالمية توقف إنتاج بعض طرازاتها

تضررت شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم من نقص أشباه الموصلاتالرقائق الإلكترونيةالناجم عن اضطرابات سلسلة التوريد والطلب المتزايد في الشركات الإلكترونية الاستهلاكية، للدرجة التي وصلت إلى غلق بعض المصانع لعلامات تجارية كبرى، أو وقف خطوط إنتاج بعض الطرازات أو تقليل خطط الإنتاج المستقبلية.

ومن العلامات الشهيرة، التي فاجأت الجميع بقرار وقف إنتاج إحدى سياراتها، شركة فورد؛ حيث أعلنت الشركة عن إيقاف إنتاج موستانج في مصنع كواوتيتلان بالمكسيك، والمفاجيء في القرار هو أنه جاء بعد وقت قصير من إعلان الشركة أنها ستضاعف إنتاج سيارتها ثلاثة أضعاف.

وقف إنتاج موستانج Mach-E

حيث كان توقيت قرار فورد بخفض الإنتاج لبعض طرازاتها مفاجئاً لخبراء عالم السيارات، والذي جاء بعد إعلانها زيادة إنتاج موستانج Mach-E بحلول عام 2023، وبذلك سيتم تأجيل خطط فورد التنموية بالكامل حتى عام 2024.

وعلى حسب ما نشرته وكالة رويترز، تخطط شركة فورد لتعليق الإنتاج في ثلاثة مصانع تجميع في ميتشيجان وإلينوي والمكسيك طوال الأسبوع بداية من يوم 7 فبراير الماضي وذلك بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

كما سيتم إيقاف إنتاج مصنع الولايات المتحدة لشاحنات بيك أب F-150 ورينجر وكذلك إيقاف إنتاج برونكو وإكسبلورر ولينكولن أفياتور الـ SUV.

وهو الأمر الذي يؤكد أن شركة صناعة السيارات الأمريكيةفوردلا تزال تواجه صعوبة في التغلب على أزمة أشباه الموصلات، على الرغم من توقعات خبراء السيارات بانتهاء تلك الأزمة خلال العام الجاري 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى