بسبب أزمة الرقائق.. تويوتا العالمية تتوقع تحقيق خسائر بحلول مارس

من خلال بيانٍ لها؛ كشفت شركة تويوتا اليابانية عن خطط إنتاجها وتوقعات مبيعات السنة المالية الكاملة التي ستنتهى شهر مارس القادم، حيث أوضحت أن معدلات الإنتاج المتوقعة ستتأثر بسبب مشاكل توريد الرقائق الإلكترونية.

فقد أعلنت تويوتا أنها خفضت تصنيف مبيعاتها العالمية وتوقعات إنتاجها؛ وذلك بعد أن تراجعت أرباح التشغيل بنسبة 21٪ في الربع الأخير من العام الماضي 2021، وأرجع البيان ذلك إلى نقص الرقائق الإلكترونية وتأثير عمليات الغلق التي حدثت بفضل تداعيات انتشار فيروس كورونا عالمياً، الذي أدى بالسلب إلى إعاقة المبيعات وتقليل الأرباح.

على الرغم من أن أرباح تويوتا التشغيلية البالغة 784.4 مليار ين للأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي وحتى 31 ديسمبر كانت أعلى من متوسط ​​التوقعات البالغ 716.8 مليار ين بناءً على تقديرات تسعة محللين، وذلك بحسب ما ورد بتقرير موقع just auto المتخصص في أخبار السيارات.

كما أعلنت الشركة اليابانية أنها خفضت توقعات مبيعاتها العالمية الموحدة إلى 8.25 مليون سيارة للسنة المالية الحالية والمنتهية في 31 مارس القادم عن توقعاتها السابقة التي كانت تطمح إلى الوصول لعدد 8.55 مليون سيارة.

كما جاء في بيان تويوتا إنها تتوقع خسائر ما بين 100 ألف و 200 ألف وحدة من الإنتاج خلال شهر مارس القادم بسبب ازمة أشباه الموصلات الكبرى، وذلك بعد خسارة 140.000 وحدة في يناير بسبب تداعيات انتشار فيروس COVID-19.

جدير بالذكر أن إيرادات شركة تويوتا اليابانية قد تراجعت بنسبة 4.5 في المائة والتي بلغت 7.786 تريليون ين ( أي ما يوازي 67.65 مليار دولار ) في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر  الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى