RB18 .. سلاح ريد بول في سباقات فورمولا 1

كشف فريق ريد بول النمساوي للسباقات عن السيارة التي سيشارك بها في سباق فورميلا 1، والتي سيقودها بطل سباقات السرعة ماكس فيرزتابن.

وبالرغم من أن الصور لم توضح تفاصيل السيارة، حيث أعلنت ريدبول أنه لم يتم الانتهاء بعد منها، إلا أنه من الواضح من الصور أن Red Bull نزعت أغطية RB18 المخصصة لموسم 2022، فهناك تعديل كبير في شكل الألواح الهوائية، وتعتبر هذه التعديلات هي الأبرز في سيارات فورمولا وان هذا العام.

سيارة ريد بول إنتاج مشترك

وتم إطلاق السيارة RB18 في حدث افتراضي عبر الانترنت، من مقر شركة ريدبول في ميلتون كينز، و أعلنت الشركة من خلال هذا الحدث أيضاً عن شركة Oracle العملاقة والمتخصصة في التكنولوجيا الحديثة كراعٍ رئيسي جديد لها في صفقة يتوقع البعض أن تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار لمدة خمس سنوات.

وتتميز السيارة بغطاء جديد تمامًا لا يحمل علامة Oracle التجارية فحسب ، بل يحمل أيضًا علامة Honda Racing Corporation التجارية، حيث تواصل هوندا مشاركتها في تسليم وحدة الطاقة إلى الفريق النمساوي البريطاني الخاص بريد بول.

تعديل مؤقت

وتم عرض RB18 بالعديد من الظلال لإخفاء العديد من تفاصيلها الفنية، ولكن يبدو حتى الآن أن التحديث التجريبي الذي تم على السيارة المخصصة لموسم 2022 هو تحديث طفيف.

إلا أن كريستيان هورنررئيس ريد بولقد صرح أن السيارة ستستمر في التطوير من الآن حتى وقت اختبار ما قبل الموسم أو حتى إلى موعد السباق الأول لهذا الموسم في 20 مارس 2022،  بحسب ما أورده موقع فورمولا 1.

وأوضح هورنر أن RB18 الجديدة سوف تتطور بسرعة كبيرة جداً،وأعتقد أنه بحلول الوقت الذي سنصل فيه إلى السباق الأول ، لن تبدوالسيارة مثل هذا إلى حد كبير ، وأعتقد أن التطور سيكون سريعًا جدًا مع تقدمنا ​​خلال الموسم“.

وأشار هورنر إلى التعديلات التي تمت على لوائح سباقات فورمولا 1: “نحن نهدف من البناء الاستمرار على ما حققناه العام الماضي من نجاح، والهدف هو محاولة الاحتفاظ باللقب ، والمجهول الكبير هو: هل فاتنا شيء مع هذه اللوائح ، هل سرق فريق آخر المسيرة بسبب التركيز والجهود التي بذلت حتى عام 2021؟“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى