هيونداي تكشف عن تعديلات أيونيك 5 الكهربائية الجديدة

بعد مرور عام على إصدارها الأول؛ أعلنت شركة هيونداي أنها ستعمل على تطوير السيارة أيونيك 5 الكهربائية الجديدة بدايةً من البطارية مع إضافة مميزات أخرى أنيقة.

فقد احتلت أول سيارة كهربائية من هيونداي – Ioniq 5 – عناوين الصحف منذ إطلاقها في فبراير 2021 ، وحازت على العديد من الجوائز، بحسب ما أكده تقرير Autotrader.

حتى أن الشركة نفسها قد فاجئها بيع حصتها الأولى من تلك السيارة في خلال ساعات منذ بدء البث المباشر من الإعلان عنها.

فمن بين 12 سيارة تمت المنافسة بينهم لعام 2022 ، أربعة منها كهربائية ومنهم هيونداي Ioniq 5 ، حصلت سيارة هيونداي الكهربائية على جائزة أفضل سيارة شركة بريطانية ، وجائزة Popular Science ، وجائزة أفضل سيارة ألمانية ، وجائزة Green SUV لهذا العام ، بالإضافة إلى جائزة Auto Express New Car.

وبعد مرور عام على منافستها القوية في سوق السيارات العالمية؛ قررت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية زيادة جذب العملاء للسيارة أيونيك 5 الكهربائية وجني المزيد من الأرباح، وذلك من خلال زيادة سعة البطارية التي كانت تعطي قوة 72.6 كيلو واط في الساعة لتصل بها إلى قوة 77.4 كيلو واط في الساعة بزيادة بنسبة 7٪.

وبالإضافة إلى رفع سعة البطارية؛ ستضيف هيونداي أيضًا كاميرات عبارة عن مرايا داخلية وخارجية رقمية، مع كاميرا خارجية مثبتة في المنتصف في الخلف أسفل الجناح الخلفي لإعطاء رؤية محسنة غير متأثرة بتقلبات الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى