فريق ماكلارين يكشف عن سيارته المعدلة لسباقات فورمولا وان 2022

في إطار الاستعدادات التي تجري حالياً لبطولة فورمولا 1؛ كشف فريق ماكلارين عن سيارة السباق الخاصة به لبطولة العام الجاري 2022.

نسخة معدلة

ويُطلق على سيارة السباق الجديدة من ماكلارين اسم MCL36 ، وهي مختلفة عن سابقتها MCL35M التي ستحل محلها ، ويمكن سبب الاختلاف في قواعد التصميم الجديدة التي أدخلها المنظمون للبطولة لعام 2022 لجعل السباقات أكثر تنافسية.

سيارة فريق ماكلارين MCL36 في سباق فورمولا وان 2022

ويأتي التغيير الأساسي في السيارة الجديدة في تصميم الجناح الأمامي البسيط؛ والذي يعطي مقدار جيد من تدفق الهواء الملوث الذي يخرج من السيارة.

كما تم تغيير العجلات الخاصة في سيارة MCL36 لتصبح مقاس 18 بوصة أي أكثر ارتفاعًا من سابقتها التي كانت تبلغ 13 بوصة، وهي تشبه مجموعة العجلات والإطارات المستخدمة في سيارات القيادة العادية، ولكنها مصممة لتقليل ارتفاع درجة الحرارة ، مما يساعد السائقين على تحسين عملية المنافسة.

وقود حيوي بنسبة 10٪

ومرة أخرى ستعتمد شركة ماكلارين على محرك مرسيدس-بنز AMG، وهو محرك V-6 بسعة 1.6 لتر ويتميز بمولدين، وبحسب قواعد فورمولا 1 الجديدة ستستخدم ماكلارين وقودًا يحتوي على 10٪ من الوقود الحيوي، حيث يخطط المنظمون بفورمولا 1 إلى الاتجاه لاستخدام وقود مستدام بنسبة 100٪ بحلول عام 2026، فمن المتوقع تقديم منتج جديد مستدام لوحدة الطاقة الخاصة بسيارات السباق.

سائقي فريق ماكلارين دانيال ريكاردو ولاندو نوريس

وسيقود سيارة مكلارين في الموسم الجديد من فورميلا 1، السائقين دانيال ريكاردو ولاندو نوريس، بينما يتولى أندرياس سيدل منصب مدير الفريق مرة أخرى، والذي قبل انضمامه إلى ماكلارين عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى