تونالي 2023 الرياضية الهجين تنطلق رسمياً

أطلقتألفا روميوالإيطالية، إحدى العلامات التجارية التابعة لشركات فيات كرايسلر أوتوموبيلز، رائعتها الجديدة تونالي 2023 بتقنية الدفع الهجين، والتي تجمع بين تناغم التقنية الكهربائية مع مواصفات الجمال والديناميكية.

وتنتمي ألفا روميو تونالي الرياضية الجديدة لفئة السيارات متوسطة الحجم ومتعددة الاستخدامات، إذ تعتبر تونالي أول سيارة بتقنية الدفع الهجين وأول سيارة متوسطة الحجم في عائلة ألفا روميو.

محرك تونالي 2023 الهجين

وتأتي تونالي 2023  بمحرك يولد قوة 160 حصاناً، وناقل حركة أتوماتيكي بـ 6 سرعات، وملحق به بطارية تولد 15 كيلووات، ويعطي عزم أقصى للدوران 55 نيوتن/ متر، وتعمل بنظام الدفع الكلي.

كما يتوفر منها إصدار آخر بقوة 130 حصان، وناقل حركة بـ 7 سرعات، وبطارية كهربائية تولد 48 فولت، وعزم دوران 320 نيوتن/متر.

وتقدم تونالي 2023 حلول تكنولوجيا رائدة تجمع بين Super وTi، التي تعمل على تلبية احتياجات العملاء، بالإضافة إلى حزمة Veloce التي تساهم في الوصول إلى الذروة من حيث الأداء والرياضة.

التصميم الخارجي للسيارة تونالي 2023 الجديدة

وصممت ألفا روميو تونالي الجديدة لتجمع بين التصميم المعاصر وخصائص التصميم الإيطالى الشهير، فتتميز جوانبها بانحنائها الممتد لأسفل الذي يطلق عليه مصممو ألفا روميو “GT Line”، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية التي تفسر الهندسة ثلاثية الأبعاد للأضواء، وهي نتيجة لإعادة صياغة النماذج الشهيرة مثل SZ Zagato والسيارة التجريبية Proteo.

كما تظهر وحدة الأضواء الخلفية كنجمة في الخلف، وحجم النافذة الخلفية الذي يميز استدارة السيارة ويعطيها المنظر الرياضي الجذاب بأسلوب أنيق ومعاصر، وبالجزء العلوي تلتقي فتحة ضوء النهار (DLO) وحواف النوافذ الجانبية وأعلى النافذة الخلفية التي تستحضر على الفور سيارة 8C Competizione التي تسلط الضوء على التقارب المتبادل بين نماذج ألفا روميو المختلفة.

ويظهر جوهر ألفا روميو جلياً في عجلات تونالي التي تأتي على شكل قرص هاتف والتي تعود إلى عام 1960 في طراز (33 Stradale) الشهيربالتحديد، وتتوافر بأحجام 17 بوصة و18 بوصة و19 بوصة و20 بوصة.

مقصورة تونالي 2023

وجهزت سيارة تونالي من الداخل بأعلى معايير التكنولوجيا الحديثة التي تؤمّن للسائق التركيز التام على الطريق، وعلى لوحة العدادات الرقمية بالكامل من قياس 12.3 بوصة، وشاشة رئيسية وسطية تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة.

ويتوافر في الجهة الخلفية الداخلية للمقصورة ألواح بإضاءة نصف شفافة، مثل النفق المركزي، الذي يوفر المكان المناسب والمثالي لمؤشر وضعية القيادة دي إن إي، كما يوفر التصميم الداخلي تفاصيل تشعر السائق بالتفرّد والاستثنائية، فضلاً عن مقصورة غامرة ومرحّبة مع خصائص ديناميكية يقدّرها عشاق القيادة فقط.

ويوجد بألفا روميو تونالي نظام معلومات وترفيه متطور بواجهة متعددة المهام تسمح للسائق بالحصول على أحدث الميزات والوظائف المتوفرة بكبسة زرمن خلال عدد من التطبيقات.

تجهيزات السلامة والأمان لسيارة ألفا الهجين

وتأتي ألفا روميو تونالي الجديدة مع ممميزات أمان مناسبة لاحتياجات القيادة اليومية، وتشمل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية،والفرامل الذاتية، واكتشاف السائق النائم، تنبيه المقعد الخلفي، اكتشاف النقطة العمياء، كاميرا للرؤية بزاوية 360 درجة.

خدمات جديدة لعشاق ألفا روميو

وستطلقألفا روميوعددا من الخدمات الجديدة ستغطي المجموعة الكاملة للعلامة التجارية وليس تونالي فقط، وتشمل هذه الخدمات إنشاء شهادة ضمان بتقنية ” NFT” الرموز غير قابلة للاستبدال التي ستقوم بتسجيل بيانات السيارة وإنشاء شهادة ضمان لها يتم استخدامها في سوق السيارات المستعملة، لتحقيق تجربة مماثلة لتجربة شراء السيارات الجديدة.

وتعدألفا روميوهي أول شركة لصناعة السيارات تطبق هذا النظام، كما قامتألفا روميوبزيادة فترة الضمان لتصل إلى 5 سنوات للمكونات الرئيسية للسيارة، و8 سنوات للبطاريات الهجينة في إصدارات تونالي لتصبح أفضل عرض في فئتها.

كما أطلقت ألفا روميو خدمات التجربة الرقمية التي تمكن العملاء من الشراء عبر الإنترنت في ثلاث خطوات بسيطة، واستحداث خدمة تصليح السيارات عبر تقنية الفيديو كول لزيادة الشفافية بين العميل والشركة.

ومن المقرر أن يتم فتح باب الطلبات خلال إبريل المقبل بالتزامن مع إطلاق الإصدار الجديد ” EDIZIONE SPECIALE “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى