الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات : استمرار انخفاض المبيعات خلال يناير 2022

كشفت الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات عن تراجع مبيعات السيارات الأوروبية في يناير للشهر السابع على التوالي بسبب استمرار النقص في أشباه الموصلات، وهو الأمر الذي أدى إلى خفض معدلات الإنتاج.

ومن جانبها فقد صرحت الرابطة بأن أعداد تسجيل السيارات الجديدة في أوروبا قد تراجعت بنسبة 2.4٪ في شهر يناير مقارنة بنفس الفترة بالعام الماضي، محققة رقم 822423 سيارة، وذلك بحسب التقرير الذي نقله عنها موقع US news money.

ويعتبر هذا الانخفاض أسوأ امتداد للخسائر في هذه الصناعة منذ أن بدأت الجمعية في تتبع السوق في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

توقعات باستمرار الأزمة للعام الثاني على التوالي

كما أوضحت الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات في تقريرها: أنه مع استمرار محدودية الإنتاج العالمي بسبب نقص الرقائق الإلكترونية، لا سيما الرقائق الدقيقة، يظل نقص الإمدادات هو العائق الأول لتحقيق نتائج أفضل في السوق، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأزمة خلال عام 2022.

وقد أدى النقص في أشباه الموصلات إلى إعاقة إنتاج السلع الاستهلاكية التي تمتد من الإلكترونيات إلى السيارات في جميع أنحاء العالم، وهو ما اضطر المتسوقين الذين يتطلعون إلى شراء سيارات جديدة إلى الانتظار لأسابيع أو لشهور لاستلام سياراتهم، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السيارات المستعملة كخلفية لذلك.

وقد كانت مبيعات السيارات متفاوتة عبر أكبر أسواق أوروبا الشهر الماضي، ففي حين سجلت فرنسا وإيطاليا نسب انخفاضات أعلى في المبيعات، فقد نمت المبيعات في ألمانيا والمملكة المتحدة بشكل بسيط.

لكن المحللين والمديرين التنفيذيين لقطاع السيارات يتفقون على أن النقص في الرقائق سيستمر في تعكير صفو الصناعة هذا العام أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى