مبادرة الإحلال: 10 آلاف طلب متقدم في انتظار موافقة شركات السيارات

بلغت أعداد طلبات المواطنين التي تنطبق عليها الشروط والبيانات الصحيحة، داخل مبادرة إحلال السيارات عدد 37 ألف طلب متقدم ، تم تسجيلهم عبر الموقع الإلكترونيجو جرين؛ وذلك وفقاً لما ذكره الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة.

زيادة الطرازات المتاحة

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ « إيجيبت أتوموتيف »، أن المبادرة حرصت على تخصيص سيارات جديدة لأكبر عدد من المواطنين الراغبين في استبدال سيارات المتقادمة بأخرى قديمة، بإجمالي 14.500 سيارة، منذ الإعلان عن المبادرة في إبريل 2021، وحتى نهاية يناير الماضي 2022.

وأوضح المتحدث باسم المبادرة، أن هناك 10 آلاف طلب متقدم في انتظار الحصول على الموافقات المبدئية من شركات السيارات المشاركة بالمبادرة، والبالغ عددها 5 شركات، والتي تتيح فرصة الاختيار أمام المواطنين بين عدد من الطرازات، والتي تصل إلى 9 طرازات مختلفة.

المرحلة الأولى من المبادرة

وكانت وزارة المالية، قد كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل 2021/2022، لتمويل الحافز الأخضر بالمرحلة الأولى منالمبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى