بالصور: انطلاق السباق التمهيدي لبطولة فورمولا 1 في برشلونة

انطلق أمس السباق التمهيدي للموسم الرسمي لبطولة فورمولا 1 المقام في برشلونة، بمشاركة العديد من سيارات السباق لكبرى العلامات التجارية ، فمع اقتراب موسم 2022؛ بدأ السائقين في اختبار سيارات فرقهم الجديدة والتي تم تعديلها لتتفق مع قوانين البطولة الحالي والتي ستنطلق في 20 مارس في البحرين وتنتهي بعد ثمانية أشهر في الـ 20 من نوفمبر بأبوظبي.

فقد كشفت كل الفرق – باستثناء ألفا روميو – عن سيارتها رسميًا؛ حيث قام فريق Haas بإزاحة الستار عن سيارته VF-22 المنافسة في سباق فورمولا 1 في نسختها الجديدة 2022، وكانت ريد بول RB18 من ضمن السيارات التي لفتت الأنظار داخل الحلبة من خلال السباق التمهيدي، كما تألقت معاها سيارة مرسيدس W13 في سيارة سيلفرستون.

 أما ألفا روميو فقد ظهرت سيارتها C42 المزينة بزينة اختبار خاصة لمدة 3 أيام، حيث سيتم استبدالها بزخرفة Alfa الدائمة عندما يتم الكشف عن السيارة نهائياً في 27 فبراير.

 

لويس هاملتون بطل سباقات فورمولا 1

وكانت من أهم التصريحات التي تم الإعلان عنها أمس خلال السباق التمهيدي، هو تصريح لويس هاميلتون – سائق فريق مرسيدس وبطل العالم في سباقات فورمولا 1 لسبع سنوات – الذي طلب فيه مشاركة مزيد من الحكام الغير منحازين في بطولة فورمولا 1 ، حيث قال: “ إن بعض الحكام قريبون جدًا من بعض السائقين، ويجب أن يكون هناك المزيد من المشرفيين والحكام على الحلبة”.

من جهة أخرى قال سائق فريق هاس -ميك شوماخر- إنه يتطلع إلى موسم 2022، وأن معرفة ما يمكن توقعه الآن في فورمولا 1 سيساعده على تحقيق عام أكثر نجاحًا من عام 2021.

توتو وولف سائق فريق مرسيدس قي موسم 2022 لبطولة فورمولا 1

أما مدرب فريق مرسيدس توتو وولف فقال: “إن الوقت قد حان للانتقال من موسم 2021 لفورمولا 1” ، حيث وصف البطولة السابقة بأنها كانت حملة وحشية قاتل فريقه وريد بول بكل قوته من أجل الفوز بالبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى